الارشيف / اخبار اليمن

ورد الان: الأمم المتحدة تفاجئ الشرعية وتعلن رسمياً فشل أبرز بنود اتفاق السويد وتكشف بالإسم عن الجهة المعرقلة ..شاهد

اخبار من اليمن أعلنت الأمم المتحدة اليوم الأحد ، موقفها من مزاعم الحوثيين الانسحاب من ميناء الحديدة (غربي اليمن) وفقاً لاتفاق السويد.

 

وشككت الأمم المتحدة في مزاعم مليشيا الحوثي بالانسحاب من ميناء الحديدة واصفة إياها بالخطوة الأحادية.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام أنطونيو غوتيريش في حديث للصحفيين إن مثل هذه الخطوات يمكن أن تكون ذات مصداقية فقط إذا تمكنت جميع الأطراف الأخرى من التحقق منها.

 

وأضاف أن الحوثيين فشلوا في احترام اتفاق لفتح ممر “إنساني” بين الحديدة وصنعاء لتسليم المساعدات، موضحاُ أن الجنرال الهولندي باتريك كاميرت، الذي يرأس الفريق الأممي، أعرب عن خيبة أمله إزاء الفرص الضائعة لبناء الثقة بين الطرفين في اجتماع مع ممثلي الحوثيين تناول عدم قيامهم بفتح الممر الإنساني.

 

وأشار الى أن كاميرت يعتزم لقاء ممثلين عن الجانبين يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة خطط إعادة توزيع الأطراف وآلية الاتصال والرصد والتنسيق وضمان تحقيق عملية إعادة نشر موثوق بها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
ورد الان: الأمم المتحدة تفاجئ الشرعية وتعلن رسمياً فشل أبرز بنود اتفاق السويد وتكشف بالإسم عن الجهة المعرقلة ..شاهد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ورد الان: الأمم المتحدة تفاجئ الشرعية وتعلن رسمياً فشل أبرز بنود اتفاق السويد وتكشف بالإسم عن الجهة المعرقلة ..شاهد، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ورد الان: الأمم المتحدة تفاجئ الشرعية وتعلن رسمياً فشل أبرز بنود اتفاق السويد وتكشف بالإسم عن الجهة المعرقلة ..شاهد.