الارشيف / اخبار اليمن

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ورشة عمل "التعليم المفتوح والتعليم عن بعد" بعدن

اخبار من اليمن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ورشة عمل "التعليم المفتوح والتعليم عن بعد" بعدن

2018/12/30م الساعة 04:15 PM (عدن/ الأمناء نت / عماد ياسر فخرالدين)

برعاية من دولة رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للتعليم العالي د. معين عبدالملك وبإشراف وزير التعليم العالي أ. د . حسين عبدالرحمن باسلامة وبالتنسيق مع منظمة تجديد  نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم بقاعة البتراء بفندق كورال بالعاصمة عدن ورشة عمل بعنوان" التعليم عن بعد والتعليم المفتوح في الجامعات اليمنية – الواقع وآفاق التطوير " بمشاركة 70 إكاديمياً وتربوياً ومن المهتمين بالشأن الإكاديمي والتعليمي والتربوي والجهات ذات العلاقة

والقى وزير التعليم العالي أ.د/ حسين عبدالرحمن باسلامة كلمة الافتتاح نقل خلالها التحايا للقيادة السياسية ممثلة بفخامة  الرئيس عبد ربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء معين عبدالملك سعيد على اهتمامهم ودعمهم للتعليم العالي والبحث العلمي ودعمهم المتميز لانشتطتنا التعليمية.
واكد في كلمته ان هذه الورشة تاتي تتويجا لهذه الرعاية المثالية  والتي تناقش قضايا "التعليم عن بعد والتعليم المفتوح"  وتستعرض تجارب الجامعات الحكومية والأهلية الرائدة في مجال التعليم العالي عن بعد والتعليم المفتوح وتسليط الضوء على نجاحات هذه الجامعات معرفة أماكن القوة والضعف ومعرفة المعوقات التي رافقت سير هذه التعليم وتعظيم شان المعايير الفنية المستخدمة في تلك البرامج للأشراف على تجارب الجامعات الحكومية والأهلية لدى تطبيقها المعايير والمواصفات الفنية .
وقال ان تعاظم هذا النوع من التعليم في ظل الظروف والتطورات العلمية وثورة الاتصالات والثورة المعرفية الهائلة التي اتاحت فرصة ذهبية لهذا النوع من التعليم للتطور السريع وتقديم الخدمات التعليمية بسهولة ويسر وأصبحت البرامج التعليمية في متناول مريدي التعليم عن بعد .
واكدا معالي وزير التعليم العالي في سياق كلمته ان التعليم عن بعد والتعليم المفتوح برامج تعليمية ذهبية ساهمت في تحقيق اتاحت الفرصة للجميع للتعليم هي فرصة لنقدم فيها برامج تعليمية هائلة وفق ضوابط اكاديمية ومعايير تعليمية عالية، ولهذا  نقدم تقريرنا لهذه البرامج التي تؤكد على نفوذ التعلم عن بعد هو تعليم مفتوح للكل ولكنه بظوابط ومعايير فنية انه برنامج ينشر ثقافة الجودة والإلتزام بمعاييرها وليس صرف شهادات فقط.
والقي الدكتور سالم الخنبشي كلمة نيابتا عن رئيس الوزراء رئيس المجلي الأعلى للتعليم والقي كلمة الجهات الداعمة الدكتور / عبدالله داغم و واستعرض الدكتور/ خالد باسليم تقرير الجنة العلمية للورشة .
وخلال اعمال اليوم الأول للورشة تم مناقشة 4 أوراق عمل تحمل عناوين "التغيرات التكنولوجية واثرها على تطوير التعليم عن بعد" و "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة واثرها في التعليم الإلكتروني" و"التعليم عن بعد _تجربة جامعة الامام محمد بن سعود" و " التعليم عن بعد _ المعايير والاعتماد" .
حضر افتتاح الورشة  وزير الاتصالات المهندس / لطفي باشريف و وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشؤون التعليمية أ.د/ خالد باسليم و وكيل الوزارة لقطاع البعثات د/ مازن الجفري وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية وممثلي عن الجهات ذات الاختصاص .

30-12-18-858092322.jpeg

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ورشة عمل "التعليم المفتوح والتعليم عن بعد" بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ورشة عمل "التعليم المفتوح والتعليم عن بعد" بعدن، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ورشة عمل "التعليم المفتوح والتعليم عن بعد" بعدن.