الارشيف / اخبار اليمن

ورد للتو : أول وزارة خارجية عربية ترد بقوة على تصريحات الحوثي الهزلية بشأن ميناء الحديدة.. (ماذا قالت)؟

اخبار من اليمن أصدرت الخارجية اليمنية بيانا حول تصريحات الحوثيين التي أعلنوا فيها تسليم ميناء الحديدة. وفيما يلي ينشر "بويمن" ما ورد في البيان: تؤكد وزارة الخارجية بأن ممثلي الجانب الحكومي في لجنة اعادة الانتشار تفاجئوا  بتصريحات مليشيات الحوثي يوم السبت حول انسحاب عناصرهم من الميناء وتسليمه لقوات خفر السواحل (عناصر تابعة لهم تم الباسها الزي الرسمي)، وان  هذه محاولة التفاف واضحة على ما تضمنه اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة. كما أن اتفاق الحديدة ينص على أن " تقع مسؤولية أمن مدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى على عاتق قوات الأمن المحلية وفقاً للقانون اليمني، ويجب احترام المسارات القانونية للسلطة وإزالة أي عوائق أو عقبات تحول دون قيام المؤسسات المحلية بأداء وظائفها، بما فيها المشرفون"، وهو ما يعني بأن قوات الأمن المحلية المسئولة عن أمن المدينة والموانئ هي قوات تابعة للحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دوليا وفقا للقانون اليمني وتراتبية السلطة اليمنية، وتؤكد وزارة الخارجية أنه لا يوجد سوا قانون يمني واحد.. والمسارات القانونية للسلطة التي نص الاتفاق على احترامها هي مسارات السلطة الشرعية للدولة اليمنية، فالقوانين والمسارات القانونية للسلطة تتبع الحكومات المعترف بها لا المليشيات المتمردة، ولا يمكن للحكومة القبول بهذه الخروقات التي ستؤدي الى فشل الاتفاق.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
ورد للتو : أول وزارة خارجية عربية ترد بقوة على تصريحات الحوثي الهزلية بشأن ميناء الحديدة.. (ماذا قالت)؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ورد للتو : أول وزارة خارجية عربية ترد بقوة على تصريحات الحوثي الهزلية بشأن ميناء الحديدة.. (ماذا قالت)؟، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ورد للتو : أول وزارة خارجية عربية ترد بقوة على تصريحات الحوثي الهزلية بشأن ميناء الحديدة.. (ماذا قالت)؟.