الارشيف / إقتصاد

ترامب: تقدم كبير يتحقق بشأن اتفاق محتمل مع الصين

اخبار من اليمن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر "تويتر"، السبت، إن "اتصالا طويلا وجيدا للغاية" جمعه بنظيره الصيني شي جين بينغ، وإن هناك اتفاقا محتملا للتجارة بين البلدين يحقق تقدما جيدا. 

وكتب ترامب في تغريدة يقول "جمعني لتوي اتصال طويل وجيد للغاية برئيس الصين شي.. الاتفاق يمضي قدما على نحو جيد للغاية. إذا أُبرِم سيكون شاملا جدا، وسيغطي موضوعات ومجالات ونقاط الخلاف كافة، وتقدما كبيرا يتحقق".

وتصاعدت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين مؤخرا لتشمل نحو نصف السلع التي تستوردها الولايات المتحدة من الصين.

وتبادلت الولايات المتحدة والصين فرض رسوم جمركية على واردات السلع، في نزاع تجاري مرير على نحو متزايد من المتوقع أن يلحق الضرر بالنمو العالمي.

وأبلغ ترامب الصحفيين في البيت الأبيض، خلال نوفمبر/ تشرين الثاني، "الصين تريد إبرام اتفاق، هم أرسلوا قائمة بأشياء على استعداد للقيام بها، وهي قائمة كبيرة، لكنها حتى الآن غير مقبولة بالنسبة لي".

وأضاف أن القائمة التي تضم 142 بندا "مكتملة إلى حد كبير" لكن "توجد 4 أو 5 أشياء كبيرة باقية"، وقال "أعتقد أننا على الأرجح سنحصل عليها".

وفرض ترامب رسوما جمركية على واردات من الصين بقيمة 250 مليار دولار، لإرغام بكين على تقديم تنازلات بشأن قائمة مطالب ستغير شروط التجارة بين البلدين، وردّت الصين بفرض رسوم استيراد على بضائع أمريكية.

سلع بـ360 مليار دولار تحت "مقصلة" حرب الصين وأمريكا التجارية

وهدّد ترامب أيضا بفرض رسوم جمركية على كل الواردات الصينية المتبقية، وقيمتها حوالي 267 مليار دولار، إذا فشلت بكين في الاستجابة للمطالب الأمريكية، لكن الرئيس الأمريكي أبلغ الصحفيين اليوم "قد لا نضطر لعمل ذلك".

وتستورد الصين فقط ما قيمته 130 مليار دولار من السلع الأمريكية، ولذا فإن قدرتها على الرد بالمثل تبدو محدودة، ورفعت بكين شكوى لدى منظمة التجارة العالمية احتجاجا على الإجراءات الأمريكية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
ترامب: تقدم كبير يتحقق بشأن اتفاق محتمل مع الصين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ترامب: تقدم كبير يتحقق بشأن اتفاق محتمل مع الصين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ترامب: تقدم كبير يتحقق بشأن اتفاق محتمل مع الصين.