الارشيف / إقتصاد

إيطاليا تفرض رسوما على دخول السياح الأجانب مدينة البندقية

اخبار من اليمن قررت السلطات الإيطالية فرض رسوم مالية، تتراوح ما 2.5 يورو إلى 10 يورو على السياح الأجانب الراغبين في زيارة مدينة البندقية، ابتداء من مطلع السنة الجديدة. 

ونصت ميزانية إيطاليا لعام 2019، التي صادق عليها البرلمان الأحد، على أن بلدية البندقية ستأخذ من السياح الأجانب رسم دخول بقيمة 2.5 يورو في المواسم التي تكون فيها الحركة السياحية عادية، وما بين 5-10 يورو في مواسم الذروة.

وتعد البندقية ثالث أشهر مدينة في إيطاليا بعد العاصمة روما ومدينة ميلانو، وتستقبل أكثر من 19 مليون سائح سنوياً وفق الإحصاءات الرسمية.

وكانت المفوضية الأوروبية أعلنت التوصل مع الحكومة الإيطالية إلى اتفاق حول موازنة البلاد لعام 2019، الأمر الذي وضع حداً لأسابيع عدة من التجاذبات.

وينص الاتفاق خصوصاً على سياسات اقتصادية جديدة للميزانية.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن نائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس أن هذا الحل "ليس الأمثل، لكنه يتيح تجنب فتح إجراء تجاوز سقف العجز في هذه المرحلة" في الميزانية الإيطالية، التي كانت تعتبر "مخالفة للمعايير الأوروبية".

وكانت المفوضية الأوروبية رفضت في أكتوبر/تشرين الأول موازنة إيطاليا التي تضمنت نفقات كبيرة، وكان من المفترض أن تحدد دخلاً أساسياً عاماً، وتلغي إصلاحات في نظام المعاشات التقاعدية، في سابقة تاريخية، قبل أن توافق إيطاليا على خفض تكاليف هذين البرنامجين التاريخيين، وألزمت نفسها بعدم مراكمة مزيد من الديون العام المقبل فوق ديونها الهائلة البالغة 2 تريليون يورو.

وحاولت الحكومة الإيطالية جاهدة التوصل إلى ميزانية ترضي ناخبيها وبروكسل والأسواق على حد سواء، لكن العديد من الإيطاليين اشتكوا من أنه تم تخفيف التدابير لإرضاء المفوضية الأوروبية.

وانخرطت إيطاليا في مفاوضات مكثفة مع الاتحاد الأوروبي، قبل أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق بشأن موازنة إيطاليا 2019.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
إيطاليا تفرض رسوما على دخول السياح الأجانب مدينة البندقية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إيطاليا تفرض رسوما على دخول السياح الأجانب مدينة البندقية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إيطاليا تفرض رسوما على دخول السياح الأجانب مدينة البندقية.