الارشيف / اخبار اليمن

بحث إيصال المساعدات الانسانية عبر ميناء عدن والموانئ الأخرى

اخبار من اليمن عدن تايم / عدنالتقى وزير النقل صالح أحمد الجبواني اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة بالعاصمة عدن محمد علي محمود

وفي اللقاء بحث معه العديد من القضايا المتعلقة بتنظيم العلاقة بين وزارة النقل ومؤسساتها وبرنامج الغذاء العالمي لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية عن طريق ميناء عدن كميناء رئيسي والموانئ الأخرى .

وفي مستهل اللقاء رحب وزير النقل بمدير مكتب البرنامج الغذائي مؤكداً حرص الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الخروج من الأزمة الإنسانية وذلك بإيصال المساعدات الإنسانية بمختلف المحافظات اليمنية وبما فيها المناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثيين .

موضحا أنه سيتم التنسيق مع إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن والمنطقة الحرة وكل الجهات المعنية خلال فترة وجيزة لعقد لقاء يتم من خلاله وضع آلية مشتركة لاستقبال المساعدات عبر ميناء عدن كميناء رئيسي للجمهورية اليمنية والموانئ الأخرى وتحديد أماكن لتخزينها ونقلها مباشرة للمحافظات وفقا لبرنامج الغذاء

متمنيا من المجتمع الدولي الضغط على المليشيات وعدم التساهل أمام أعمالها وان التعامل معها يعطيها انطباع خاطى على أن المجتمع الدولي يتعامل معها باعتبارها قوى فعلية بينما هم مجرد مليشيات تتمترس خلف السلاح واستخدام المواطنين دروع بشرية .

معبرا عن شكره وتقديره للأمم المتحدة على ما تبذله من جهود متواصلة لإحلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار للبلاد ، متمنيا أن يكون العام الجديد عام السلام والتنمية تحت قيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

بدوره أوضح مدير مكتب البرنامج الغذاء العالمي _عدن أن البرنامج يسعى الى رسم السياسات الخاصة بالغذاء من خلال التنسيق مع العديد من الجهات ذات العلاقة وتحديدا الحكومة الشرعية بالعاصمة المؤقتة عدن من أجل إيصال المساعدات التي سيتم تنفيذها خلال العام القادم ٢٠١٩ م .

لافتا أن كميات المساعدات التي ستصل عبر ميناء عدن كميات كبيرة يجب الترتيب وايصالها للمواطنين بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة والجهات ذات الاختصاص .

حضر اللقاء وكيل وزارة النقل للشؤون البحرية والموانئ علي الصبحي

من / وديد ملطوف

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
بحث إيصال المساعدات الانسانية عبر ميناء عدن والموانئ الأخرى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بحث إيصال المساعدات الانسانية عبر ميناء عدن والموانئ الأخرى، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بحث إيصال المساعدات الانسانية عبر ميناء عدن والموانئ الأخرى.

قد تقرأ أيضا