بعد الحديث عن سقطرى..الشيخ الحسن أبكر يوجه رسالة نارية إلى مسؤول إماراتي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وجهة الشيخ الحسن أبكر قائد مقاومة الجوف رسالة إلى مسؤول إماراتي بعد الحديث عن تجنيس أبناء سقطرى.
وكان حاكم إماراتي قد ظهر في فيديو وهو يتحدث عن أن جزيرة سقطرى هي جزء من الإمارات، ومسألة تجنيس كامل أبنائها مفروغ منه حد قوله، وهو ما أثار موجة من الغضب الكبيرة والاستهجان لدى اليمنيين.

وقال الحسن أبكر: "الأرض والعرض والدين ، ثلاث لا يمكن ليمني أصيل أن يفرط فيهن أمام كل مغريات الحياة .
مستعدين أن نعيش الكفاف وأن نأكل أوراق الشجر ونسكن الكهوف والحيود، ونتواصل عبر الدواب ولا نبيع شبرا من وطننا لأي كان".
وتابع " اليمن بلد الحضارة وأصل العرب وموطن الكرامة لا يمكنها أن تتحول إلى اقطاعيات تابعة لأي إمارة، من الفرس إلى الإنجليزي ومرورا بالبرتغاليين وغيرهم من الأقوام الذين لفظتهم الأرض اليمنية كما يلفظ البحر الميته.
وختم بقوله: " فحذاري حذاري من التمادي وهي رسالة لحكومتنا الشرعية، إلى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وتابع بقوله: "والله ما تمادى هذا وأمثاله الا حينما علم أن فيكم ضعف ، من أراد أن يقف مع اليمن وشعبه الواحد الموحد فأهلا به ومن لم يرد وله أطماع في بلدنا فلا مرحبا به.

إلى ذلك فقد أثار حديث الحاكم الإماراتي ردود الأفعال في الأوساط اليمنية.

السكرتير السابق لمكتب الرئاسة "مختار الرحبي" أعاد نشر حديث المسؤول الإماراتي، وقال الرحبي في تغريدة على تويتر، هكذا تتعامل الإمارات مع اليمن وكأنها أراضي إماراتية، تدعم الفصائل التى تريد وتعتقل من تريد وتدعم ميليشيات ضد الدولة، وتريد استقطاع سقطرى لها (مجهود حربي).
وتداول الكثير من الناشطين تحت هاشتاغ #سقطرى_يمنية شيلة شعبية تقول كلماتها، ‏يا عبدربه بلغ الشيخ مكتوم ..أن السيادة غالية والجزيرة .. وان اليمن أبعد من الفرس والروم على الأيادي العابثة، كما نشروا صورا للعلم اليمني وقد تم رفعه في الكثير من مناطق ومعسكرات جزيرة سقطرى.
وأكد الناشط اليمني "سعيد باوزير" في تغريدة منفصلة، أ‏ن التاريخ والعقل والمنطق والنسب، كلها تثبت ذلك فلن يطول الجدال في أمر سقطرى فهي يمنية وجنوبية منذ القدم، وما قاله المسؤول الإماراتي ليس إلا دليل لنفوذ أهل اليمن واستوطن سقطرى قبائل عربية عريقة، فمنهم قبيلة المهره وقبيلة جهينه وقبيلة الجهضمي وقبائل الساده و قبيلة مذحج وقبيلة كندة، وقبائل الممالك اليمنيه القديمة وعلى رأسهم قبيلة حِميَر هم سكان سقطرى الأوائل، وكانت سقطرى تحت سلطة السلطنة المهرية الى عام 1967 ومن بعدها سقطت بسيطرة أفراد من الجبهة القومية الجنوبية وبعدها انضمت لليمن الموحد.

 

بعد الحديث عن سقطرى..الشيخ الحسن أبكر يوجه رسالة نارية إلى مسؤول إماراتي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد الحديث عن سقطرى..الشيخ الحسن أبكر يوجه رسالة نارية إلى مسؤول إماراتي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد الحديث عن سقطرى..الشيخ الحسن أبكر يوجه رسالة نارية إلى مسؤول إماراتي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق