بعدما رفضوا اطلاق سراحهم ضمن عملية تبادل الاسرى .. الحوثيون يحاكمون غدا القيادي البهائي ”حيدرة”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن حددت شعبة الاستئناف في محكمة امن الدولة بالعاصمة صنعاء الاول من يناير موعدا لمحاكمة القيادي في الطائفة البهائية حامد بن حيدره ، بعد ايّام قليلة من رفض الحوثيين اطلاق سراحهم ضمن عملية تبادل الاسرى .

 وقال بيان صادر من الجامعة البهائية ان الحوثیون قاموا بممارسة ضغوط على المسؤولین في القضاء لتحدید جلسة مفاجأة غدا 1 ینایر 2019 في قضیة استئناف حكم الإعدام الصادر ضد  حامد بن حیدرة والمسجون حالیا في صنعاء. كما یدفعون للتعجیل بإصدار الاحكام ضد البهائیین في القضیة ذات دوافع دینیة والتي یحاكم فیها 24 بهائیا مع اصدقائهم، من بینهم خمسة معتقلین في صنعاء.

هذه التطورات حدثت بعد فترة وجیزة من رفض الحوثیین ضم المعتقلین البهائیین الستة ضمن قائمة تبادل المعتقلین التي تشرف علیها الأمم المتحدة بین الحوثیین والحكومة الیمنیة.

وقالت باني دوغال، ممثلة الجامعة البهائیة العالمیة في الأمم المتحدة: "إننا قلقون جدا على سلامة البهائیین الیمنیین خاصة بعد هذه التطورات الأخیرة، ونأمل أن تتمكن المؤسسات القضائیة في صنعاء من اصدار احكام عادلة ومنصفة وتبرء حامد بن حیدرة من هذه التهم الكاذبة"

یجدر الإشارة إلى مرور قرابة السنة على تقدیم حامد بن حیدرة طلبا بالاستئناف ضد حكم الإعدام الذي صدر ضده تعزیرا في ینایر العام الماضي في جلسة مِنَع من الحضور فیها.

كما یواجه 24 بهائیا واصدقاؤهم تهما كاذبة بالتجسس والردة – وهي تهم قد تصل عقوبتها إلى الإعدام – بعد سلسلة من جلسات المحاكمة الصوریة في صنعاء خلال هذا العام.

الجدیر بالذكر بأن القاضي في هذه القضیة هو نفس القاضي الذي سبق وأصدر حكما بالإعدام ضد حامد بن حیدرة.

 

بعدما رفضوا اطلاق سراحهم ضمن عملية تبادل الاسرى .. الحوثيون يحاكمون غدا القيادي البهائي ”حيدرة” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعدما رفضوا اطلاق سراحهم ضمن عملية تبادل الاسرى .. الحوثيون يحاكمون غدا القيادي البهائي ”حيدرة”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعدما رفضوا اطلاق سراحهم ضمن عملية تبادل الاسرى .. الحوثيون يحاكمون غدا القيادي البهائي ”حيدرة”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق