الارشيف / اخبار اليمن

: الأمم المتحدة تستعد لنشر مراقبين في موانئ الحديدة

اخبار من اليمن الأمم المتحدة تستعد لنشر مراقبين في موانئ الحديدة

2019/01/01م الساعة 11:56 AM (الامناء نت / متابعات)

أعلنت الأمم المتحدة أنها بصدد نشر موظفين ومراقبين دوليين في موانئ الحديدة الثلاثة مطالبة ميليشيا الحوثي الإيرانية الحوثيين بالتقيد ببنود اتفاق السويد.
 ففي خطوة تعكس سوء نواياها وترتيبها للانقلاب على اتفاق ستوكهولم بشأن السلام في الحديدة استحدثت ميليشيا الحوثي، عدداً من المعسكرات السرية في مناطق محافظة المحويت القريبة والمطلة على الحديدة كما تنفذ حملة تجنيد إجبارية في مختلف المناطق.
وبخصوص تعزيز وجود الأمم المتحدة ذكر التقرير أن برنامج الغذاء العالمي يعتزم نشر خبراء إدارة في موانئ الحُديدة وصليف ورأس عيسى من أجل دعم مؤسسة موانئ البحر الأحمر. كما يتوخى المقترح تعيين رئيس تنفيذي، يشرف على جميع المسائل المتعلقة بإدارة الموانئ، وسيقرر المسائل التشغيلية بالتشاور مع رئيس المؤسسة حسب الاقتضاء.
وقال في الأجل القريب، ستنشر موظفين ومراقبين في الموانئ الثلاثة، بينما ستعمل البعثة على المدى الطويل على زيادة القدرة الاستقصائية في الموانئ باستخدام الماسحات الضوئية المتنقلة والثابتة. وإلى حين نشر الأفراد والمعدات للموانئ، ستواصل البعثة مراقبة عمليات التفتيش في جيبوتي والموانئ الإقليمية الأخرى.
ووفقت لما جاء في التقرير، ستقوم الأمم المتحدة بنشر خبراء المحاسبة للعمل مع الجمارك في الموانئ ومع مؤسسة موانئ البحر الأحمر لضمان أن جميع الإيرادات، بما في ذلك إيرادات الجمارك ورسوم الموانئ، يتم حسابها وإيداعها بشكل صحيح في فرع الحديدة من البنك المركزي اليمني أو حسابات أخرى، حسب ما يتفق عليه الطرفان.
وبشأن التهدئة في تعز وفتح منافذ الوصول الى المدينة المحاصرة من الميليشيا أوضح أنه وخلال الفترة المشمولة بالتقرير، قدم الطرفان إلى المبعوث الخاص قوائمهما الخاصة بأعضاء للجنة المشتركة على النحو المنصوص عليه في بيان التفاهم بشأن تعز. يخطط مكتب المبعوث الخاص لعقد أول اجتماع مشترك للجنة المشتركة في مكان متفق عليه في أوائل يناير.

 

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: الأمم المتحدة تستعد لنشر مراقبين في موانئ الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : الأمم المتحدة تستعد لنشر مراقبين في موانئ الحديدة، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : الأمم المتحدة تستعد لنشر مراقبين في موانئ الحديدة.