الارشيف / اخبار اليمن

اشادة حكومية بإجراءات برنامج الأغذية العالمي لإيقاف عبث المليشيا بالمعونات الاغاثية

اخبار من اليمن اشادة حكومية بإجراءات برنامج الأغذية العالمي لإيقاف عبث المليشيا بالمعونات الاغاثية

اشادت الحكومة اليمنية بالإجراءات التي اعلن عنها برنامج الأغذية العالمي لإيقاف عبث المليشيا الحوثية بالمعونات الاغاثية.

ودعت وزارة الخارجية في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه،المجتمع الدولي لإدانة مثل هذه الانتهاكات من قبل المليشيا..مشددة على ضرورة اتخاذ اجراءات حازمة لضمان ايصال المساعدات الانسانية لمستحقيها.

واشارت الوزراة الى انها تتابع ما ورد في الدراسة الاستقصائية لبرنامج الأغذية العالمي المنشورة ،يوم أمس الاثنين ،والتي خلصت إلى أن المساعدات الانسانية يجري نهبها من قبل المليشيا الحوثية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وهو ما نبهت اليه الحكومة اليمنية مرراً في بياناتها وخطاباتها إلى الامم المتحدة والهيئات التابعة لها..مؤكدة ان الحكومة اليمنية ترحب بنتائج التحقيق المذكور".

وشددت الوزارة على ضرورة إجراء تصحيح شامل لآلية العمل الاغاثي في اليمن من خلال انتهاج مبدأ اللامركزية في توزيع المساعدات ومراجعة قوائم الشركاء المحليين والموظفين المحليين العاملين في تلك المنظمات وضمان ايصال المعونات إلى مستحقيها دون تمييز..منوهة إلى أن صمت وتجاهل بعض المنظمات العاملة في المجال الاغاثي في اليمن عن ممارسات المليشيا الحوثية المتمثلة في نهب المساعدات، واعتقال وتهديد العاملين في المجال الإنساني، واستخدام شركاء محليين يعملون لصالحها، وتسخير المعونات لدعم مقاتليها في الجبهات، يخل بمصداقية العمل الانساني ويعقد الوضع ويطيل أمد الحرب في اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
اشادة حكومية بإجراءات برنامج الأغذية العالمي لإيقاف عبث المليشيا بالمعونات الاغاثية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اشادة حكومية بإجراءات برنامج الأغذية العالمي لإيقاف عبث المليشيا بالمعونات الاغاثية، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اشادة حكومية بإجراءات برنامج الأغذية العالمي لإيقاف عبث المليشيا بالمعونات الاغاثية.