في نداء عاجل الى العميد "السيد".. أهالي الرباط بلحج يشكون ابتزاز جماعات مسلحة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم/محمد ياسينقال مواطنون في منطقة الرباط التابعة لمديرية تبن في محافظة لحج إنهم يتعرضون لهجمات منتظمة من جماعات مسلحة تقوم بابتزازهم والاعتداء على ممتلكاتهم ؛ مطالبين الجهات الأمنية بوضع حد لممارسات هذه الجماعات والقيام بواجبها في حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم .
وأكد المواطن علوي محمد علوي الناخبي أن مجموعة مسلحة تضم أكثر من ثلاثين شخصا مدعومة بأطقم قامت بتكسير أبنية خاصة بالمواطنين بهدف الابتزاز ؛ مشيرا إلى أن هذا الأمر تكرر أكثر من مرة، وتم تسجيل بلاغات بذلك لدى الشرطة إلا أن الاعتداءات ما تزال تتكرر في غياب الإستجابة من قبل الجهات الأمنية .
من جانبه، قال عبدالقادر صالح محسن (من أبناء المنطقة) أن الجماعات المسلحة لا تتورع عن إطلاق الرصاص وترويع الأسر من دون رادع .
وناشد مدير أمن مديرية تبن ومديرأمن المحافظة العميد صالح السيد حماية حقوق المواطنين وضبط المسلحين الخارجين على القانون .
وأشار عبدالقادر صالح إلى أن اعتداءات المسلحين موثقة لدى مواطني المنطقة بالصوت والصورة .
من جهة أخرى، قال عاقل منطقة الرباط عبدالحكيم عبدالله فضل العزيبي إن منطقتهم تعاني من الإهمال في كثير من الجوانب ؛ حيث يعاني قاطنوها البالغ تعدادهم نحو 3500 أسرة من تراكم القمامة وتزايد الربط العشوائي للكهرباء ، كما تفتقر المنطقة لوجود المياه بشكل رسمي الأمر الذي دفع البعض للربط عشوائيا من الأنبوب الرئيس القادم من بئر ناصر إلى عدن والذي تهدر معظمه معامل البردين وغيرها على حساب منازل المواطنين الذين يطالبون بمد الخدمة إليهم بصورة قانونية .
وشكا أهالي الرباط من ظاهرة البناء العشوائي في المنطقة ، على غرار شارع الخمسين الذي أصبح موقعا مفضلا للعشوائيات وسد الطريق، مشيرين إلى أن هناك إشعارات بمنع البناء في المنطقة صادرة عن مكتب الأشغال بمديرية تبن ومن عاقل منطقة الرباط إلا أن المخالفات مازالت مستمرة .
ولفت المواطنون إلى معاناة الأسر النازحة في المنطقة والتي وصلت إلى ما يزيد عن 100 أسرة يفتقدون لأبسط مقومات الحياة ولا تصلهم الإغاثة بأنواعها الغذائية والصحية والإيوائية كما يفتقر السكان إلى مدرسة أساسية حكومية لتعليم أطفالهم مشيرين إلى أن ورثة الشهيد راجح عزب تبرعوا بقطعة أرض مسورة لبناء مدرسة ومازال الأهالي يتطلعون لانشائها من قبل الدولة علما بأن منظمة اليونيسف شرعت بنصب خيام لتعليم التلاميذ كحل مؤقت .84b13cc779.jpg559d105b25.jpgd86c3ab85e.jpg2e71ec2344.jpg

في نداء عاجل الى العميد "السيد".. أهالي الرباط بلحج يشكون ابتزاز جماعات مسلحة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في نداء عاجل الى العميد "السيد".. أهالي الرباط بلحج يشكون ابتزاز جماعات مسلحة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في نداء عاجل الى العميد "السيد".. أهالي الرباط بلحج يشكون ابتزاز جماعات مسلحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق