قيادي نقابي يطالب الخدمة المدنية بإتباع الشفافية في البيانات الوظيفية ونشرها

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :طالب جمال مسعود رئيس الدائرة الاعلامية للنقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين وعضو المجلس التنسيقي لنقابة عمال الجنوب باسم النقابات الجنوبية ونقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين وزارة الخدمة المدنية وفروع مكاتبها في المحافظات الجنوبية بالكشف عن الجداول والآلية التي تعتمد عليها في تسوية اوضاع العمال واحتساب الزيادات والعلاوات وحركة النقل في هيكل الاجور.

كما طالب مسعود في تصريح صحفي خاص "عدن تايم" اعداد دليل ارشادي الى جانب الجداول لتوضيح طريقة النقل في الدرجات والمجموعات والفئات والرموز ونشرها عبر المكاتب الادارية ووسائل الاعلام كجزء من الحقوق  التي حرم موظفو الجهاز الاداري للدولة من الحصول عليها .. مشيرا ان غياب المعلومات الوظيفية اضر بمستوى وعي وثقافة العمال والموظفين واصابهم بالجهالة والتخبط والتيه ولا يعرف احدهم ماذا له وماذا عليه وما الذي يستحقه ماليا واداريا وان البعض منهم قد انهى فترة الخدمة ببلوغ الاجلين او احدهما وهو لايعلم شيئا عن الدرجات والتسويات التي يستحقها والبعض منهم اكتشف مؤخرا انه حرم من تسويات لم يتابع اجراءات النقل اليها اثناء الخدمة لعدم معرفته بذلك.

وقال القيادي النقابي مسعود في سياق التصريح : في ظل التطور التقني والتكنولوجي وظهور الحكومة الالكترونية وتعميم البيانات والمعلومات عالميا نستنكر استمرار مبدأ التجهيل والتعتيم للبيانات الوظيفية وجعلها حكرا لمن يطلق عليه في مصطلحات  الخدمة المدنية بالمختص او المفتي الذي يجتهد عند كل استحقاق بترجمة النصوص والرموز والبيانات والمعلومات ويتحول مكتبه الى مزار يطوف حوله كل مدير اداري او مالي  يبحث عن المعلومة الخاصة بتسوية او علاوة او زيادة لموظفيه ويحتاج للمختص في ترجمة الالية وطريقة احتساب ذلك . وعليه فانني ونيابة عن زملائي وزميلاتي في نقابة المعلمين الجنوبيبن والنقابات الجنوبية.

 وطالب مسعود الخدمة المدنية  كحق من حقوقنا كعمال وموظفين بعمل اللازم لنشر ثقافة الحقوق الوظيفية ومنها حق الحصول على المعلومات والبيانات الوظيفية الادارية والمالية  وجعلها متاحة للجميع غير مشفرة وسهلة القراءة والفهم  وان يتمكن كل موظف من الحصول على حقه القانوني بمعرفة كيفية تسوية راتبه بحسب سنوات الخدمة والمؤهل وكذا طريقه احتساب الزيادات والعلاوات والترقيات بسهولة ويسر دون الحاجة الى مترجم ومرشد اداري ومالي يشرح له ويطوف به في المكاتب والإدارات عند كل استحقاق.

قيادي نقابي يطالب الخدمة المدنية بإتباع الشفافية في البيانات الوظيفية ونشرها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادي نقابي يطالب الخدمة المدنية بإتباع الشفافية في البيانات الوظيفية ونشرها، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادي نقابي يطالب الخدمة المدنية بإتباع الشفافية في البيانات الوظيفية ونشرها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق