وثائق- مصنع الوحدة للأسمنت يفصل موظف بسب تحضيرية النقابة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم/ خاصاصدرت إدارة مصنع الوحدة للأسمنت بمحافظة أبين قرارات فصل لموظف في اللجنة التحضيرية التي تسعى لإنشاء نقابة عمال مصنع الوحدة للأسمنت أبين .
وجاءت هذه القرارات بعد يوم واحد من تقديم اللجنة التحضيرية شكوى إلى وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل يشكون فيها تعسف مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة أبين والذي يرفض منحهم تصريح بإنشاء النقابة .
وناشد عمال مصنع الأسمنت الشيخ العيسائي رئيس مجلس إدارة المصنع بالتدخل وإلغاء القرارات التي صدرت دون علمه أو موافقته ويناشدون فيه الروح الطيبة التي لا تظلم أحد .
وقالت النقابة أن إدارة مصنع الوحدة للأسمنت قد خالفت نصوص مواد قانون العمل بإصدارها قرار إنتقامي لإرهاب العمال وخالفت القانون رقم 35 لعام 2002م الذي يمنع فصل العمال النقابيين وفقاً لنص الماده 43 التي تمنع فصل الأعضاء النقابيين .
وأضافت النقابة هذا الإجراء لابد لإدارة المصنع أن تتراجع عنه كونه صدر بشكل إنتقامي لإرهاب العمال وردعهم عن ممارسة حقهم في التنظيم .
الجدير بالذكر أن اللجنة التحضيرية ومنذ سبتمبر 2018م يحاولون جاهدين إنشاء النقابة إلا أن مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة أبين لم يوافق على هذا الطلب وأحال طلب التأسيس إلى محافظ أبين الذي حملوه جزء من المسؤولية في عدم حسم الموضوع .
و أصدر عمال المصنع بيان نقابي يطالبون فيه إدارة المصنع بالرجوع عن القرارات التعسفية وأمهلوا الإدارة يومين سيتم فيها رفع الشارات الحمراء إبتداءً من صباح يوم غد 1-1-2019م وفي حالة عدم الإستجابة لمطالبهم بإلغاء قرارات الفصل التعسفية بحق اللجنة التحضيرية فإن الإضراب الشامل سيبدأ صباح يوم الخميس 3-1-2019م .

8f5e6f9f88.jpg0426dac576.jpg

وثائق- مصنع الوحدة للأسمنت يفصل موظف بسب تحضيرية النقابة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وثائق- مصنع الوحدة للأسمنت يفصل موظف بسب تحضيرية النقابة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وثائق- مصنع الوحدة للأسمنت يفصل موظف بسب تحضيرية النقابة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق