بحث التعاون الصحي بين اليمن والهند

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم/الهند/نشوان ابوعليالتقى المستشار الصحي في سفارة اليمن في مومباي بالهند، الأستاذ الدكتور رفعت سالم باصريح، والملحق الطبي  العسكري الدكتور إسكندر الحاج علامة، بالدكتور باراميشوارا جانجادهاراياه، نائب رئيس الوزراء الهندي بولاية كايرناتكا.
وصرح ل"عدن تايم" المستشار باصريح، أن اللقاء هو ثمرة التفاهم بين وزارة الصحة اليمنية ووزارة الصحة والرعاية الأسرية في جمهورية الهند ويهدف إلى تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين إيماناً بأهمية تحسين الوضع الصحي في اليمن وتوثيق ودعم العلاقات المميزة بين البلدين.
واضاف الدكتور باصريح إلى أن هذه اللقاءات والتفاهمات ركزت على العديد من المجالات الصحية ومنها حل مشاكل جرحى الحرب في اليمن خاصة والمرضى بشكل عام وتسهيل مراحل علاجهم وتطوير الرعاية الأسرية والصحة العامة والتغذية والأمراض المعدية والبحوث الصحية إضافة إلى التعليم والتدريب الطبي وتبادل تقنية المعلومات والأجهزة الطبية وصناعة الدواء والطب الاتصالي وغيرها.

كما تطرقت التفاهمات إلى تبادل الخبرات والقوى العاملة الطبية الحكومية بما في ذلك التمريض والقبالة والكوادر الطبية المساعدة.
بدوره صرح لعدن تايم الدكتور إسكندر الحاج علامة، الملحق الطبي العسكري في مومباي، على أهمية تعزيز أوجه التعاون وتوثيق العلاقات في مجال علاج جرحى المقاومة والجيش الوطني بشكل خاص.
واكد أن الملحقيات الصحية تعمل جاهدة لتقديم العون والمساعدة لجميع المرضى التي تصل مشاكلهم إلى القنصلية في مومباي، للتعرف على مشاكلهم والسعي لحلها.
من جهته، قال نائب رئيس الوزراء الهندي د. باراميشوارا: إن هذه الزيارة تعد ترجمة للعلاقات الوطيدة التي تربط الشعبين الهندي واليمني، وتأتي استكمالاً للتعاون بينهما في شتى المجالات، وأهمها المجال الصحي.
وأكد نائب رئيس الوزراء الهندي، على استعداد بلاده للارتقاء بالتعاون الثنائي وتطوير آلياته وفقا لأولويات اليمن، مشيراً إلى وجود فرص هامة للشراكة في مختلف الميادين.
وفي ختام اللقاء نقل المستشار باصريح والدكتور إسكندر، شكر وتقدير الحكومة اليمنية ممثلة بمعالي وزير الصحة اليمني الأستاذ الدكتور ناصر محسن باعوم لحكومة الهند، ممثلة بمعالي نائب رئيس الوزراء الهندي، على ما تقدمه من رعاية واهتمام كبيرين للمرضى اليمنيين الذين يتلقون علاجهم بالهند، مثمنين الاهتمام والتعاون الذي يلقاه المريض اليمنيين ومرافقيهم من جميع مسؤولي وقيادات وزارة الصحة بالهند منذ وصولهم إلى الأراضي الهندية، وتيسير سبل الخدمات الصحية وتعاونهم مع الملحقيات الصحية في الهند.

كما شكر باصريح والحاج، شركة داتا لايف Data Life ممثلة برئيسها ومؤسسها السيد راو Rao ونزار باشا Nissar Basha  مدير التسويق والعلاقات الدولية، الذين ساعدوا في تنظيم برنامج الزيارة إلى الولاية بحضور المنسق، المهندس محمد انيس الجنيد المدير التنفيذي لشركة مونيريز.

بحث التعاون الصحي بين اليمن والهند ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بحث التعاون الصحي بين اليمن والهند، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بحث التعاون الصحي بين اليمن والهند.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق