بعد حديث مسؤول إماراتي عن تجنيس أبناء الجزيرة...ما الذي يفعله محافظ جزيرة سقطرى في الإمارات؟

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن غادر محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي أحمد سعيد محروس، أمس الاثنين، مطار سقطرى الدولي متوجهاً إلى دولة الإمارات.

وقال المحافظ محروس، قبيل مغادرته المطار، إن الزيارة ستستغرق أسبوعين وسيعقد خلالها لقاءات رسمية مع القيادات بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف محروس إن برنامج الزيارة سيشمل عقد لقاءات متعددة تناقش فيها جملة من القضايا المتعلقة بشؤون المحافظة في المجالات الخدمية والتنموية.

وغادر المحافظ رفقة مدير أمن المحافظة العميد علي أحمد الرجدهي ومدير عام مكتب الخارجية فيصل سعيد وسكرتيره الخاص صالح الحجار وقائد حرسه خليفة محروس.

وتأتي الزيارة بعد انسجام ملحوظ بين المحافظ محروس ومؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية الإماراتية والتي كثفت من نشاطاتها بعد الأزمة التي اندلعت بين حكومة بن دغر والإمارات بعد استقدامها قوات عسكرية للأرخبيل.
كما تأتي الزيارة بعد يومين من تداول ناشطين يمنيين لمقطع فيديو لمسؤول إماراتي يقول فيه إن "إن جزيرة سقطرى ستكون جزءاً من دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن الجنسية ستمنح لكل سكانها كحقهم كمواطنين إماراتيين".
وتداول نشطاء حديث المسؤول الإماراتي أمس الأول الأحد في فيديو مصور أثناء اجتماع مع قيادات في جزيرة سقطرى.
وأضاف المسؤول "أؤكد لكم إن أهل جزيرة سقطرى ستكون جزء من الإمارات، ويستحقون الجنسية دون طلب، ويستحقونها من زمن قديم لأن بيننا وهم ملحمة، وخاصة عجمان أجدادهم من سقطرى" وتابع وسط تصفيق الحاضرين: بالنسبة للجنسية فأمر مفروغ منها بالنسبة لسقطرى.
وتسعى "أبو ظبي" للسيطرة على جزيرة سقطرى عبر مشاريع إغاثة وتنموية، لكنها تفشل كل مرة نتيجة الفضائح التي تمارسها بشكل فج، وسبق أن حدثت أزمة مع رئيس الحكومة السابق أحمد عبيد بن دغر، عقب إرسالها قوات وآليات عسكرية للجزيرة بالتزامن مع وصوله إلى الجزيرة مع عدد من المسؤولين.

 

بعد حديث مسؤول إماراتي عن تجنيس أبناء الجزيرة...ما الذي يفعله محافظ جزيرة سقطرى في الإمارات؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد حديث مسؤول إماراتي عن تجنيس أبناء الجزيرة...ما الذي يفعله محافظ جزيرة سقطرى في الإمارات؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد حديث مسؤول إماراتي عن تجنيس أبناء الجزيرة...ما الذي يفعله محافظ جزيرة سقطرى في الإمارات؟.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق