الارشيف / اخبار اليمن

ليست الرسوم ولا السعودة.. : هذا هو أكثر مايؤذي اليمنيين المقيمين بالمملكة.. والسفارة اليمنية عاجزة عن فعل شيء..!

اخبار من اليمن  

 لم تعد موضوعات الرسوم على الوافدين ولا السعودة التي اقرتها السلطات السعودية هي الهم الأكبر لليمنيين المقيمين في المملكة ، فقد وصل الجميع الى قناعة مفادها ان هذا امر سيادي للحكومة السعودية وبالتالي اتخذ الكثير من اليمنيين قرارهم الحاسم ، فالبعض عمل خروج نهائي له لعائلته والبعض الاخر قرر ترحيل عائلته والبقاء في المملكة ، ولم يتبقى الا المقتدرين على دفع تكاليف البقاء.


 

قد يهمك ايضاً:

- ضابط استخبارات أمريكي يفاجئ الجميع بعد لقاء بن سلمان : سمعت شيئاً لم أسمع أي زعيم عربي يعترف به من قبل.. ماهو؟

 

جريمة يهتز لها عرش الرحمن في قلب العاصمة صنعاء.. وماقام به ”الكلب” يعجز اللسان عن وصفه.. ! (صورة وتفاصيل)

 

- عاجل : قوات الشرعية تسيطر على شحنة طائرات قادمة للحوثيين من هذه الدولة الخليجية..! (صور+ تفاصيل)

 

- ورد للتو : الإمارات تتقدم بطلب عاجل لواشنطن بشأن العمليات العسكرية في الحديدة.. والرد الأمريكي غيرمتوقع..!

 

- ورد للتو : ألوية العمالقة تفاجئ اليمنيين وتنشر قبل قليل (فيديو صادم ومؤلم) من الحديدة (شاهد)
 


 

 

الشيء المزعج الذي يسبب اذية كبيرة وازعاج وحرج كبير لكل اليمنيين في شتى ارجاء المملكة هم المتسولين في المساجد، فقد اصبحت ظاهرة يخجل منها اليمنيين وصار كافة ابناء الجاليات العربية وغير العربية تسخر من اليمنيين بأنهم شحاتين ومتسولين وكذابين فلا يخلوا مسجد في كل اوقات الفروض من قيام متسول او اثنين او اكثر للوقوف امام جموع المصلين لذرف دموع التماسيح والعويل من اجل الحصول على بعض الريالات ، وصار الغالبية الساحقة من اليمنيين يبحثون عن المساجد الصغيرة حتى لا يواجهوا اولئك المتسولين واحراجاتهم .

 


المشهد اليمني اتصل بأحد قيادات السفارة اليمنية في الرياض واطلعهم على حقيقة الامر وعما اذا كان  هناك تحرك من قبل السفارة لوقف هذه الظاهرة التي تسئ كثيرا لليمن واليمنيين
وقد أوضح مسؤول السفارة – الذي طلب عدم الكشف عن اسمه باعتباره غير مخول بالتصريح قائلا ” سعادة السفير الدكتور شايع الزنداني يبذل جهود كبيرة لخدمة المغتربين اليمنيين وهذا امر معروف للجميع ويعرفه القاصي والداني وكان اخرها منع وقف الزيادات المالية لابناء الجالية اليمنية في المناطق البعيدة، حيث اعلن السفير الزنداني ان السفارة تتكفل بدفع مصاريف البعثة التي تتوجه الى هذه المنطقة او تلك وهذا خفف العبء المالي على اليمنيين واصبح المواطنين يحصل على المعاملات القنصلية دون أي زيادة ودون ان يتجشم عناء السفر الى الرياض .

 

واضاف ” بالنسبة لقضية المتسولين في المساجد فالسفارة لا تستطيع ان تفعل شيء لأنها ليست جهة قضائية او جهة ضبط ، وهذا الامر رهنا بالجهات السعودية المختصة وهناك هيئة سعودية لمحاربة ومكافحة التسول  تتولى هذا الامر “

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
ليست الرسوم ولا السعودة.. : هذا هو أكثر مايؤذي اليمنيين المقيمين بالمملكة.. والسفارة اليمنية عاجزة عن فعل شيء..! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ليست الرسوم ولا السعودة.. : هذا هو أكثر مايؤذي اليمنيين المقيمين بالمملكة.. والسفارة اليمنية عاجزة عن فعل شيء..!، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ليست الرسوم ولا السعودة.. : هذا هو أكثر مايؤذي اليمنيين المقيمين بالمملكة.. والسفارة اليمنية عاجزة عن فعل شيء..!.