خبير وصحفي اقتصادي يكشف من هو المتسبب الرئيسي بالتدهور الاقتصادي وانهيار العملة المحلية

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن رأى الصحافي الاقتصادي محمد الجماعي أن السبب الرئيسي في انهيار العملة المحلية امام العملات الأجنبية هي مليشيات الحوثي الانقلابية، فالانهيار لم يكن وليد اللحظة وبدء في 2015 عندما استولوا على البنك المركزي.

وأوضح لـ"العاصمة اونلاين" ان الحوثيين نهبوا الاحتياطي النقدي للبنك المركزي وعبثوا بإيراداته، وما يدور الآن مجرد ارتدادات وانعكاسات لممارساتهم التي كان سيعقبها فشل كامل، لولا ان الحكومة الشرعية انقذت الموقف بنقل البنك المركزي ولكن الأوضاع لم تصل إلى حد التعافي أو الحد المطلوب من التدهور.

وعن اسباب ازدياد تدهور الريال اليمني المستمر، قال الجماعي " ان تخلي المجتمع الدولي عن دعم الحكومة في الوقت الحالي، وعدم جاهزية أوعية الحكومة المالية في استيعاب المنح والقروض والمساعدات والإيرادات والودائع، ساهم بشكل كبير في الحد من تدهور العملة المحلية".

خبير وصحفي اقتصادي يكشف من هو المتسبب الرئيسي بالتدهور الاقتصادي وانهيار العملة المحلية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبير وصحفي اقتصادي يكشف من هو المتسبب الرئيسي بالتدهور الاقتصادي وانهيار العملة المحلية، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبير وصحفي اقتصادي يكشف من هو المتسبب الرئيسي بالتدهور الاقتصادي وانهيار العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق