يمنيون يحتفلون بـ‘‘الكريسماس’’ وصحيفة تكشف تفاصيل صادمة عن أعداد المسيحين في اليمن لن تصدق كم وصلوا حتى اليوم؟

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن شهدت اليمن كريسماس من نوع آخر، حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الفيس بوك شجرة وعليها أكياس من النايلون كتب تحتها (الكريسماس على الطريقة اليمنية).

 

اليمن واحتفالات الكريسماس 

 

تقول إحصائيات غير رسمية إن عدد المسيحيين في اليمن يصل إلى نحو 2500 شخص، يمارس غالبيتهم الطقوس الدينية بصورة شبه سرية في مجتمع تغلب عليه النزعة الدينية الشديدة المسنودة بثقافة قبلية عصبوية ترفض القبول بالآخر والتعايش معه.

 

جدير بالذكر، أن الحرب الأهلية اليمنية هي حرب أهلية تدور بين جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح المدعومين من إيران من طرف، والقوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومين من السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت والمغرب، ومصر والسودان والأردن من طرف آخر، فيما يهاجم مسلحو تنظيم القاعدة الطرفين السابقين على حد سواء.

 

 

 

نقلًا عن ‘‘صحيفة المواطن’’ السعودية

أخبار من الرئيسية

يمنيون يحتفلون بـ‘‘الكريسماس’’ وصحيفة تكشف تفاصيل صادمة عن أعداد المسيحين في اليمن لن تصدق كم وصلوا حتى اليوم؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر يمنيون يحتفلون بـ‘‘الكريسماس’’ وصحيفة تكشف تفاصيل صادمة عن أعداد المسيحين في اليمن لن تصدق كم وصلوا حتى اليوم؟، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى يمنيون يحتفلون بـ‘‘الكريسماس’’ وصحيفة تكشف تفاصيل صادمة عن أعداد المسيحين في اليمن لن تصدق كم وصلوا حتى اليوم؟.

إخترنا لك

0 تعليق