الارشيف / اخبار اليمن

قناصو الحوثي يستهدفون الأطفال والنساء بالحديدة

اخبار من اليمن قناصو الحوثي يستهدفون الأطفال والنساء بالحديدة

كشف مدير مكتب صحة الحديدة علي الأهدل تفاصيل جديدة حول ضحية القناص الحوثي.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن الأهدل ف إن رعنة سليمان عوض قُتلت مساء أمس الأول على يد قناص حوثي أثناء خروجها لإطعام مواشيها في قرية العُكش بمديرية حيس، فيما أصيبت شقيقتها التي حاولت سحبها من موقع الحادثة. وأضاف أن العائلة تمكنت من سحب الضحيتين، وعند إسعافهما في مستشفى حيس، توفيت رعنة متأثرة بجراحها بعدما تركت تنزف في موقع الاستهداف لفترة طويلة. واتهم مليشيا الحوثي بارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين في مديريتي حيس والتحيتا جنوب الحديدة، مؤكدا أن ما بين 3 إلى 10 مدنيين، بينهم نساء وأطفال يسقطون يومياً قتلى وجرحى سواء بالقصف المباشر بالقذائف أو القنص أثناء خروجهم لزراعة أراضيهم أو بالألغام.

ولفت الأهدل إلى أن الكثير من العائلات لم تستطع النزوح من مناطقها بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية.

وقال إن تحالف دعم الشرعية، بقيادة السعودية، وفر سيارات لنقل الموجودين في خطوط التماس من منازلهم إلى مخيمات آمنة في مديرية الخوخة، وقدم لهم الرعاية الطبية والإغاثية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية. وعبر عن أسفه أن الطواقم الطبية لم تسلم من الاستهداف، إذ قتل أحد الأطباء في استهداف مباشر بالقذائف لمستشفى حيس الأسبوع الماضي، كاشفا أن التحالف والحكومة اليمنية وفرا التمويل لإعادة تأهيل المستشفى لكن قذائف الحوثيين حالت دون قيام المقاول بواجبه.

وأكد مدير عام مكتب الصحة أن انتشار قناصي الحوثي في عدد من المباني والمناطق المرتفعة المطلة على مديرية حيس، منها جبال مديرية مقبنة وجبال مديرية جبل راس، حال دون وصول الفرق الصحية لتقديم الرعاية الطبية للمدنيين في عدد من القرى، ما أدى إلى توقف حملات التلقيح.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
قناصو الحوثي يستهدفون الأطفال والنساء بالحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قناصو الحوثي يستهدفون الأطفال والنساء بالحديدة، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قناصو الحوثي يستهدفون الأطفال والنساء بالحديدة.