الارشيف / اخبار اليمن

مصدر يكشف سبب زيارة محافظ سقطرى للإمارات ,,تفاصيل‘‘

اخبار من اليمن كشف مصدر يمني ما قال إنها تفاصيل متعلقة بزيارة محافظ جزيرة سقطرى إلى دولة الإمارات، الذي سبق وأن أحبط تمردا مدعوما منها عليه في شهر آب/ أغسطس العام الماضي.

ونقلت صحيفة “عربي21” عن المصدر وهو مقرب من قيادة السلطة بسقطرى، ، مشترطا عدم الكشف عن هويته، إن محافظ الجزيرة، رمزي محروس، غادرها الاثنين، برفقة مدير عام شرطة الجزيرة، في زيارة رسمية هي الأولى لدولة الامارات منذ تعيينه العام الماضي”، بطلب من الأخيرة.

وتأتي هذه الزيارة بعد موجة من التوترات بين قيادات إماراتية وأخرى محسوبة عليها في الجزيرة من جهة، ومحافظ سقطرى رمزي محروس، وصلت حد دعم تمرد مسلح عليه في آب/أغسطس عام 2018، تم إفشاله.


قد يهمك أيضــاً:-

مفاجأة : كيف حرر الجيش هذه المواقع الاستراتيجية الجديدة شمالي غرب صعدة و ماهو الشيء الصادم الذي وجده الجيش عقب المعركة

عـــــاجل : وصول رئيس الوزراء إلى هذه المدينة اليمنية للإقامة فيها ,,الاسم‘‘


 

وأكد المصدر أن أبوظبي فتحت خطوطا عبر مندوبيها في سقطرى، مع المحافظ محروس، في مسعى منها لاحتواء الخلافات بينهما.

وأضاف أن المندوب الإماراتي، “التقى بمحافظ سقطرى وطلب منه فتح صفحة جديدة”، مشيرا إلى أن عملية التواصل مع محروس، “بلغت ذروتها عقب الإطاحة برئيس الوزراء السابق، أحمد بن دغر من منصبه، في تشرين أول/ أكتوبر 2018”.

وحسب المصدر فإن المندوب الإماراتي، “أجرى مباحثات بشأن نشاط مؤسسة خليفة بن زايد، داخل الجزيرة، وعرض التنسيق مع قيادة السلطة البلدية في تنفيذ مشاريعها”.

وتعتبر مؤسسة خليفة الخيرية التي يقودها، خلفان المزروعي، المكنى بـ”أبي مبارك”، وهو ضابط بالجيش الإماراتي برتبة عقيد، وأنشطتها، أحد أبرز ملفات الخلاف مع سلطات سقطرى.

وأشار المصدر إلى أن المسؤولين عن أنشطة ومشاريع المؤسسة الإماراتية، “كانوا يرفضون أي تواصل مع قيادة السلطة بسقطرى، وينسقون أعمالهم مع شخصيات متمردة عليها، وينفذونها رغم اعتراضها على ذلك”.

وأوضح أن زيارة المحافظ محروس لأبوظبي، “جاءت بناء على رغبة إماراتية لترميم العلاقة معها، وطي الخلافات بينهما”. لافتا إلى أن محروس، “سبق وأن أرجأ هذه الزيارة التي جاءت بطلب من السلطات الإماراتية قبل أشهر.”

وذكر أن محروس الذي تولى هرم السلطة بسقطرى في نيسان/ إبريل 2018، لديه حزمة من المشاريع التنموية، التي سيعرضها على الجانب الإماراتي، التي ستكون بمثابة اختبار حقيقي للنوايا ولتقارب حذر مع الإماراتيين في آن واحد.


ورد الآن السعر الجديد الذي أعلنته محلات الصرافة لصرف الدولار والسعودي مقابل الريال اليمني

يمني ينجح في إنقاذ آلاف الصفاصيل من تاريخ اليمن ,,تفاصيل‘‘

وردنا الآن : حشود قبلية غير مسبوقة تستعد لاقتحام صنعاء ردا على هذا العيب الأسود والمليشيات تستنفر "ماذا سيحدث"


 

ومن المشاريع التي سيضعها المسؤول الحكومي الأول في الجزيرة، وفقا للمصدر “تشغيل ميناء حولاف، ومطار سقطرى، الذي سبق أن رفض تسليمهما للإماراتيين، إلا بتوجيهات من الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، ووفقا لاتفاقيات واضحة، وهو ما يعارضه الإماراتيون.

وكانت سقطرى، أكبر الجزر اليمنية، قد شهدت أواسط عام 2018، أعنف التوترات التي نشبت بين حكومة هادي وسلطات أبوظبي، وصلت إلى أروقة الأمم المتحدة، انتهت بوساطة سعودية، إثر نشرها قوات عسكرية في مطار الجزيرة ومينائها، بعد طرد القوات اليمنية دون إذن من السلطات المركزية والمحلية

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
مصدر يكشف سبب زيارة محافظ سقطرى للإمارات ,,تفاصيل‘‘ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصدر يكشف سبب زيارة محافظ سقطرى للإمارات ,,تفاصيل‘‘، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصدر يكشف سبب زيارة محافظ سقطرى للإمارات ,,تفاصيل‘‘.