تقرير : عدن تزود لحج بالخضار والفواكه !

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تقرير / محمد محسن السلاميلوحظ ومنذ سنوات ان خضار الحوطة وتبن بلحج تأتي من عدن حيث يذهب عدد من باعة الخضار الى سوق المنصورة لشراء طلباتهم من هناك لاعادة تسويقها بلحج .

ويعود ذلك الى افتقار محافظة لحج الى وجود سوق مركزي لاستيعاب الخضار والفواكه من مختلف مديريات ومناطق المحافظة اذ يقوم المزارعون بتسويق منتجاتهم في الاسواق المركزية في عدن ومن ثم يتم في صباح اليوم التالي شرائها مرة اخرى الى اسواق مدينة الحوطة وصبر بتبن وسائر المناطق الاخرى لمحافظة لحج.

وعلى الرغم من شهرة لحج وعلى مدى عقود من الزمن باراضيها الزراعية الخصبة ومنتجاتها الزراعية فهي اليوم تفتقر الى وجود اسواق لتنظم اعادة تسويق منتجات المزارعون .

ويوجد سوق وحيد يستقبل منتوج الطماطم والبصل خلال فترة المواسم فقط ويقع على الطريق الرئيسي عند مدخل قرية بيت عياض ويتبع احد الاشخاص يتم من خلال هذا السوق استقبال محصول المزارعين وبيعه على التجار ويقوم بدور الوسيط بين المزارع والتاجر فقط .

ونتيجة لهذه الوضعية فقد ناشد العديد من المزارعين بايجاد سوق مركزي يتم من خلاله اعادة تسويق منتجاتهم ويخلصهم من احتكار التجار والسماسرة عند تكدس خضارهم الذي كثيرا ماتتعرض للتلف بسبب سياسة العرض والطلب وعدم اقبال الوسطاء على شراء محاصيلهم في بعض المواسم .
واكدوا على ضرورة اهتمام قيادة المحافظة والسلطات المحلية بالمديريات على اهمية ايجاد اسواق مركزية تنظم عملية البيع والشراء بسبب ما يلحق بهم من خسائر .

تقرير : عدن تزود لحج بالخضار والفواكه ! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تقرير : عدن تزود لحج بالخضار والفواكه !، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تقرير : عدن تزود لحج بالخضار والفواكه !.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق