عدن: الشاجري يبحث قضايا البيئة والتخلص من النفايات الطبية بخورمكسر

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن/ خاصالتقى اليوم الأربعاء، الأمين العام للسلطة المحلية بمديرية خورمكسر الأخ ماجد الشاجري، بنائب مدير مكتب البيئة بالعاصمة عدن الدكتور وليد الشعيبي، وممثلي مؤسسة عدن للبيئة والتنمية، لمناقشة سبل التعاون المشترك.

وحيث ناقش اللقاء جملة من القضايا التي تهم الشأن البيئي في المديرية من حيث سبل حماية المحميات الطبيعية والتوعية البيئية في المدارس ومناقشة ظاهرة حرق النفايات الطبية في مستشفي الجمهورية وماتسسببه من امراض لسكان المنطقة المجاورة.

وشدد المجتمعون على أهمية تفغيل دور منظمات المجتمع المدني من حيث الرقابة والمتابعة ومجال حماية البيئة وقد خرج الاجتماع بجملة من القرارات اهمها توجيه رسالة مشتركة الى محافظ العاصمة ورئاسة الوزراء بخصوص المشاكل البيئية وموضوع حرق النفايات الطبية وعمليات البسط على المحميات والسواحل.

من جانبه أكد أمين عام السلطة المحلية الشاجري، على تقديم كافة التسهيلات للعمل المؤسسي وما فيه مصلحةخ للمديرية يتم خلالها وقف أي أعمال غير قانونية.

وقد عبر نائب مدير مكتب هيئة البيئة عن شكره وتقديره لجهود السلطة المحلية بخورمكسر، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ العديد من المشاريع الهامة في مديرية خورمكسر بالشراكة والتعاون مع السلطة المحلية، وذلك وفق خطة الهيئة العامة للبيئة للنزول لمديريات العاصمة بعد الانتهاء من استكمال الخطة العملية للحد من الانتهاكات ضد مكونات الوسط البيئي.

حضر اللقاء كلا من؛ الاستاذ نيازي مصطفى مدير التوعية البيئية بالهيئة والاستاذة سمر العقربي المدير التنفيذي لمؤسسة عدن للبيئة والتنمية والاستاذة سميرة عصام مديرة الانشطة والمشاريع بالمؤسسة.

عدن: الشاجري يبحث قضايا البيئة والتخلص من النفايات الطبية بخورمكسر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن: الشاجري يبحث قضايا البيئة والتخلص من النفايات الطبية بخورمكسر، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن: الشاجري يبحث قضايا البيئة والتخلص من النفايات الطبية بخورمكسر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق