الارشيف / اخبار اليمن

مصر.. الأزهر يعلن عن أول مسابقة عالمية لحفظ القرآن

اخبار من اليمن سكاي نيوز:أعلن الأزهر الشريف في مصر، الأربعاء، عن إقامة أول مسابقة عالمية لحفظ القرآن الكريم، في خمسة مستويات، تُنَظِّمها هيئة كبار العلماء.
وجرى تقسيم المسابقة إلى أربعة مستويات، ويتضمن المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا؛ تجويدًا وترتيلًا بالقراءات العشر الكبرى المتواترة، مع حفظ متن "طَيّبة النَّشْر في القراءات العشر"، للإمام ابن الجزري.
وأما المستوى الثاني، فيتضمن حفظ القرآن كاملًا؛ تجويدًا وترتيلًا بالقراءات العشر الصغرى المتواترة، مع حفظ مَتْنَي: "حرز الأماني ووجه التهاني" في القراءات السبع (الشاطبية)، للإمام القاسم بن فيرُّه الشاطبي. و"الدُّرّة المضية في القراءات الثلاث المرضية"، لابن الجَزَريّ.
وبالنسبة للمستوى الثالث، سيكون عبارة حفظ القرآن الكريم كاملًا؛ تجويدًا وترتيلًا بالقراءات السبع المتواترة من طريق الشاطبية، مع حفظ متن: "حرز الأماني ووجه التهاني في القراءات السبع" (الشاطبية)، للإمام الشاطبي، ومعرفة معاني غريب القرآن، من خلال كتاب: (غريب القرآن)، لابن قتيبة.
وفي المستوى الرابع يشترط حفظ القرآن الكريم كاملًا؛ تجويدًا وترتيلًا بروايةٍ واحدة من الروايات المتواترة، ومعرفة تفسير القرآن من خلال كتاب: تفسير القرآن العظيم، لابن كثير، مع حفظ مَتْنَي: "التحفة"، و"الجَزَريّة".
وأخيرا هناك المستوى الخامس، ويتضمن حفظ القرآن الكريم كاملًا؛ تجويدًا وترتيلًا بروايةٍ واحدة من الروايات المتواترة.

وسوف تجري التصفيات الأولية للمتقدمين من داخل مصر، خلال شهرَي (جُمادى الآخِرة، ورجب)، في حين أن التصفيات العامة للمُشارِكين من خارج مصر ستجري من 15 شعبان 1440هـ، حتّى 22 من الشهر نفسه.
وأما التصفيات النهائية، فسوف تجري من 23 شعبان 1440هـ، حتّى 28 من الشهر نفسه.

وأما إعلان النتائج النهائية وتكريم الفائزين، فسوف يتم في الاحتفال السنويّ بيوم الأزهر، الموافق 7 رمضان 1440هـ .

ووفقا لموقع "بوابة الأهرام" فإنه من المقرر أن يتمّ تقديم جوائز مادية قيمة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كلّ مستوى، وتكريم العشرة الأوائل في كل مستوى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
مصر.. الأزهر يعلن عن أول مسابقة عالمية لحفظ القرآن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصر.. الأزهر يعلن عن أول مسابقة عالمية لحفظ القرآن، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصر.. الأزهر يعلن عن أول مسابقة عالمية لحفظ القرآن.

قد تقرأ أيضا