محافظ البنك المركزي اليمني يدير أعمال البنك من خلال ( الوتس أب ) ويتسلم 40 ألف دولار شهريا

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تعاني الإدارة المالية الحالية في الحكومة الشرعية اليمنية من أزمة خانقة على المسارين ضعف الخبرة السابقة في إدارة المال إضافة إلى التقصير في العمل والفساد الغير مراقب .

وحتى اللحظة لايزال الجهاز الحكومي للرقابة والمحاسبة والهيئة العليا لمكافحة الفساد خارج عمل الحكومة الشرعية ولم تقدم أي تقارير رسمية تكشف فيه سير الرقابة على الأجهزة الحكومية الحالية فيما يخص المال والأعمال .

وللعام الرابع على التوالي تعمل الحكومة اليمنية بشكل عام دون أي موازنة معلنة الأمر الذي يكشف عن عمليات فساد ممنهجة تمر دون أي رقابة .

وتعمل الموازنات العامة للحكومات على تحديد عمليات الصرف وتنفيذ المشاريع دون أي تهريب أو تلاعب بالمال العام خارج إطار الموازنة العامة التي تحدد نفقات الحكومة خلال العام الواحد .

حتى اللحظة يؤكد صحفيون اقتصاديون " أن الإدارة المالية الحالية في وزارة المالية والبنك المركزي اليمني غير مؤهلة لإدارة الوضع المالي والمصرفي إضافة إلى عدم تحصيل الإيرادات المالية إلى جهاتها الرسمية .

يؤكد عدد من الصحفيين اليمنيين :" أن المحافظ الحالي للبنك المركزي اليمني منصر القعيطي يفقتد لأدني مقومات المدير المالي لأعلى مؤسسة مالية في اليمن حيث يقيم في المملكة الأردنية الهاشمية منذ تعيينه ويدير عمليات البنك من خلال ( الوتس أب ) .

كما يتقاضى محافظ البنك المركزي اليمني 40 ألف دولار شهريا ونائبه كذلك بنفس المبلغ إضافة إلى بدلات السفر والمعيشة كما يقول الصحفي اليمني علي الفقيه نائب رئيس تحرير صحيفة المصدر  .

يشدد مراقبون للوضع الاقتصادي اليمني " أنه أصبح من الضروري إجراء عملية تغيير شاملة للإدارة المالية الحالية وتعيين شخصيات لها خبرة سابقة بإدارة البنك المركزي اليمني وتفعيل دوره الميداني في الرقابة على العملات الأجنبية التي يتم تهريبها خارج عمليات البنك الأمر الذي يرفع حاجة الطلب على تلك العملات على حساب تضخم الريال اليمني .
 

محافظ البنك المركزي اليمني يدير أعمال البنك من خلال ( الوتس أب ) ويتسلم 40 ألف دولار شهريا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظ البنك المركزي اليمني يدير أعمال البنك من خلال ( الوتس أب ) ويتسلم 40 ألف دولار شهريا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظ البنك المركزي اليمني يدير أعمال البنك من خلال ( الوتس أب ) ويتسلم 40 ألف دولار شهريا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق