بدء لقاء تشاوري للبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بعدن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن - سبأنت

بدأت في عدن اليوم، أعمال اللقاء التشاوري للبرنامج الوطني لمكافحة الايدز بوزارة الصحة والسكان الذي ينظم بدعم من الصندوق العالمي لمكافحة السل والايدز والملاريا بمشاركة 26 من منسقي البرنامج والمواقع العلاجية والجمعيات غير الحكومية بمحافظات عدن ولحج وتعز وساحل حضرموت .

وسيقف المشاركون في اللقاء على مدى يومين امام عدد من المداخلات المتصلة بعمل الاماكن العلاجية ومنسقي البرنامج والتعرف على نشاط المشورة والفحص الطوعي ودور منظمات المجتمع المدني وكذا التدخلات الوقائية مع الفئات الاكثر عرضه للإصابة بالمرض وكيفية تذليل التحديات في مجال الرعاية والعلاج لمرضى الايدز.

وفي افتتاح اللقاء أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية الدكتور علي الوليدي ومدير مكتب الصحة العامة والسكان في عدن الدكتور جمال اسماعيل وممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور عمر زين، على اهمية تفعيل عمل البرنامج بعد توقفه القسري لثلاثة اعوام .. داعيين الى الاستفادة من اي دعم يقدم للبرنامج لرفع مستوى الاداء فيه.

وشددوا على أهمية تفعيل التثقيف الصحي وديمومته للتعريف بالمرض ومخاطرة وطرق انتشاره وانتظام الفعاليات المركزية للبرامج التابعة لوزارة الصحة وعقدها في العاصمة المؤقتة عدن ..لافتين الی اهمية انشاء قاعدة بيانات سليمه وذات مؤشرات واقعية .

حضر الافتتاح الوكيل المساعد بوزارة الصحة، الدكتورة مها الزريقي وعدد من المختصين .

بدء لقاء تشاوري للبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدء لقاء تشاوري للبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بعدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدء لقاء تشاوري للبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بعدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق