الارشيف / علوم وتكنولوجيا

"ناسا" تستقبل العام الجديد بالاقتراب من أبعد جرم عن الأرض

اخبار من اليمن تتجه أنظار علماء وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" مع بداية العام الجديد إلى شاشاتهم بانتظار أولى الإشارات من المسبار "نيو هورايزنز" الذي سيحلق قرب أبعد جرم عن الأرض يستكشفه البشر حتى اليوم.

ويقترب المسبار عند الساعة 5,33 بتوقيت جرينيتش من فجر الثلاثاء لأدنى مسافة من الكويكب "أولتيما تول" وهي 3500 كيلومتر.

ويقع هذا الجرم على بعد 6 مليارات و400 مليون كيلومتر من الأرض، في مسافة بعيدة جدا عن الشمس تبقيه متجمدا ومحافظا على العناصر التي تكوّن منها في بداية تشكله مع نشوء المجموعة الشمسية قبل 4 مليارات و500 مليون سنة.

وستحيي وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" حلول العام الجديد ببرنامج يبثّ مباشرة على موقعها الإلكتروني فيما يكون المسبار في جوار الكويكب، وسيُبثّ مقطع تحريك يحاكي الرحلة ترافقه أنغام أغنية ألفها للمناسبة براين ماي عازف الجيتار الشهير وأحد مؤسسي فرقة "كوين"، وهو أيضا حاصل على درجة دكتوراه في الفيزياء الفلكية.

ولن يكون بالإمكان الحصول على صور مباشرة للمسبار وهو في جوار الكويكب، لأن الوقت اللازم لوصول الإشارات من هذه المسافة البعيدة أكثر من 6 ساعات.

ومن المنتظر أن تصل أولى الصور عن "أولتيما" قبل ظهر الثلاثاء بتوقيت جرينيتش، وهو ما ينتظره العلماء بفارغ الصبر للبدء بدرس هذا الجرم الذي سيفيد في فهم تشكّل المجموعة الشمسية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
"ناسا" تستقبل العام الجديد بالاقتراب من أبعد جرم عن الأرض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "ناسا" تستقبل العام الجديد بالاقتراب من أبعد جرم عن الأرض، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "ناسا" تستقبل العام الجديد بالاقتراب من أبعد جرم عن الأرض.