محافظ حضرموت يدشن العام التدريبي الجديد بقيادة المنطقة العسكرية الثانية

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني ، اليوم ،بمعسكر الجوية في مدينة المكلا العام التدريبي الجديد 2019م بقيادة المنطقة العسكرية الثانية.

 

وشهد التدشين تقديم عرضاً عسكرياً لسرايا عدد من الألوية العسكرية وتكريم خريجي عدد من الدورات التنشيطية والتخصصية،كما نفذ منتسبو شعبة الهندسة العسكرية مهمّة تطهير حق ألغام بكفاءة واقتدار.

 

ونقل المحافظ خلال التدشين للجميع تحيات وتهاني فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة العام الجديد وبدء تدشين العام التدريبي 2019 للقوات المسلحة..مؤكداً مواصلة العطاء بهمّة عالية في كل المراحل.

 

وقال البحسني" ان عام 2018م كان عام النجاحات العسكرية والأمنية بدءاً بمعركة الفيصل لتحرير وادي المسيني ومروراً بعمليات انتشار الجبال السود والقبضة الحديدية والتصدّي للعديد من المؤامرات والدسائس والعمليات الارهابية واكتشاف أكثر من خلية ارهابية وإخماد مؤامراتها في مهدها ، كما كان عاماً حافلاً بالدورات التخصصية والتنشيطية والإنعاشية لقيادات وضباط وصف وجنود المنطقة العسكرية الثانية لتطوير قدراتهم ورفع وتنمية مهاراتهم القتالية وروحهم المعنوية ومستوى الانضباط والربط العسكري باستخدام مختلف وسائل التدريب محققين شعار العام التدريبي 2018 وهو بناء القدرات القتالية بالعزم والإصرار والإرادة ".

 

وأضاف المحافظ "أن العام التدريبي الجديد 2019م سيكون شعاره مواصلة النجاحات والعمل على بسط واستتباب الأمن في كل ربوع حضرموت ساحلاً ووادياً وصحراء ، ورفع كفاءة المنشآت التعليمية العسكرية والأمنية وافتتاح المنجز الأكبر وهو كلية الشرطة وافتتاح مراكز تدريب عسكرية وأمنية تخصصية ، ورفد المؤسسة الأمنية والاستخباراتية بمعدات حديثة تمكّنها من أداء مهامها على أكمل وجه".

 

وأكد ان العام الجديد 2019م سيشهد تطوراً في التنمية وتنفيذ المشاريع الحيوية بدعم من المملكة العربية السعودية الشقيقة ضمن برنامج إعمار اليمن ، ومشاريع اقتصادية وخدمية أخرى ضمن الدعم المقدّم من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة..معرباً عن خالص الشكر للقيادة السياسية ولقيادة دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على كل ما قدموه ويقدمونه من دعم وإسناد للمحافظة .

 

من جانبه اكد رئيس شعبة التدريب بالمنطقة العسكرية الثانية العميد الركن محمد بن غانم،نجاح قيادة المنطقة خلال العام التدريبي الماضي 2018م في تنفيذ خططهم في مجال التدريب للضباط والصف والأفراد والحرص على رفع الروح المعنوية وتنمية روح القتال والمحافظة على الاستعداد القتالي..مشيراً الى ان مواصلة الاهتمام بالتدريب والتأهيل سيتواصل خلال العام الجديد 2019 للوصول بالقوات للمستوى المطلوب من الجهوزية والاستعداد القتالي العالي .

 

كما ألقيت في الحفل كلمة عن خريجي الدورات التدريبية الانعاشية والتخصصية أكدت الاستفادة المثلى من مفاهيم العلوم العسكرية ورفع مهاراتهم القتالية والمعنوية مؤكدين نقل ذلك وتطبيقه في وحداتهم العسكرية .

 

وفي ختام الحفل قام المحافظ البحسني باستعراض نماذج من الأسلحة والمعدات التابعة للمنطقة العسكرية الثانية ، وتكريم مدرّبي وأوائل الدورات.

 

حضر التدشين وكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي ورئيس أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم ومدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد منير التميمي ورئيس شعبة العمليات بالمنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عمر بادبيس ورؤساء الشعب وقادة الألوية والوحدات العسكرية وعدد من مديرو عموم المديريات والمكاتب التنفيذية .

 

أخبار من الرئيسية

محافظ حضرموت يدشن العام التدريبي الجديد بقيادة المنطقة العسكرية الثانية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظ حضرموت يدشن العام التدريبي الجديد بقيادة المنطقة العسكرية الثانية، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظ حضرموت يدشن العام التدريبي الجديد بقيادة المنطقة العسكرية الثانية.

إخترنا لك

0 تعليق