الارشيف / اخبار اليمن

الجيش يحرر مواقع جديدة ب#صعـدة ومقتل عشرات #الحـوثيين

اخبار من اليمن عدن تايم - العين الاخباريةأعلنت قوات الجيش اليمني، الأربعاء، تحرير مواقع جديدة، إثر معارك ضد عناصر مليشيا الحوثي في محافظة صعدة شمالي البلاد أسفرت عن مقتل عشرات الانقلابيين بينهم 18 لقوا حتفهم بغارات جوية للتحالف العربي.

وذكر موقع وزارة الدفاع اليمنية أن قوات الجيش شنت هجوما على مواقع تمركز المليشيا الحوثية خلف حصن مديرية باقم في صعدة، وتم تحرير قرى محديدة وآل زماح ومثلث باقم.

وأسفر الهجوم عن مصرع عدد من عناصر مليشيا الحوثي، بينهم قيادات، وإصابة آخرين، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات التابعة لها، حسب الموقع.

وفي سياق المواجهات بصعدة، ذكر الموقع نفسه نقلا عن قائد اللواء الثالث حرس حدود العميد عزيز الخطابي أن قوات الجيش حررت قرية الشط وجبل العوماني وجبل الشق، بالإضافة إلى قطع خطوط إمداد المليشيا إلى جبل القويد شمال غربي المحافظة.

وقال الخطابي إن تحرير تلك المواقع جاء عقب هجوم واسع شنته قوات الجيش مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية من 3 محاور على مواقع تمركز المليشيا.

وأكد أن الهجوم أسفر عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الحوثي، علاوة على تدمير آليتين تابعتين لها، لافتا إلى أن قوات الجيش عثرت على معمل لتصنيع الألغام والمتفجرات كانت تستخدمه المليشيا الانقلابية.

وبالتزامن، نفذت طائرات الأباتشي التابعة لتحالف دعم الشرعية ضربات تمشيط لمواقع في محيط مناطق المواجهات خلفت 18 قتيلا في صفوف الانقلابيين وجرح آخرين، وفقا للمصدر.

وكانت قوات الجيش اليمني قد استطاعت تحرير عدة مناطق ومواقع في محافظة صعدة خلال الفترة الأخيرة، في حين أعلن محافظها هادي طرشان الوايلي أن نصف مساحة المحافظة باتت تحت سيطرة القوات الشرعية المسنودة من التحالف العربي.

مسؤول أمني ينجو من محاولة اغتيال
وفي محافظة الضالع جنوبي البلاد، أصيب مسؤول أمني يمني، الأربعاء، مع اثنين من مرافقيه في محاولة اغتيال فاشلة.

وقال بيان صادر عن دائرة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في شرطة الضالع إن نائب مدير مصلحة السجون بأمن المحافظة القائد مصطفى حمود تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة وسط مدينة الضالع (مركز المحافظة)، ما أدى إلى إصابته واثنين من مرافقيه، مع جرح اثنين من المدنيين.

وأوضح البيان، الذي حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، أن 3 مسلحين على متن دراجة نارية اعترضوا سيارة حمود، وبادروا بإطلاق وابل من الرصاص، ما أدى إلى اختراق النيران لجسده واثنين من مرافقيه.

ولفت إلى أنه تم نقل جميع الجرحى إلى مستشفى النصر العام بمدينة الضالع.

وأفاد البيان بأن الأجهزة الأمنية في المحافظة كشفت مباشرة هوية ومرتكبي الجريمة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
الجيش يحرر مواقع جديدة ب#صعـدة ومقتل عشرات #الحـوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجيش يحرر مواقع جديدة ب#صعـدة ومقتل عشرات #الحـوثيين، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجيش يحرر مواقع جديدة ب#صعـدة ومقتل عشرات #الحـوثيين.

قد تقرأ أيضا