الارشيف / اخبار اليمن

اول دولة خليجية تتعهد بمنح اليمنيين جنسية بلادها (تفاصيل)

اخبار من اليمن قال متحدث إماراتي إن المواطنين في محافظة سقطرى سيكونون جزء من دولة الإمارات، وسيمنحون جنسيتها، مؤكدا بأن هذا الأمر أصبح مفروغا منه.

وتناول ناشطون مقطع فيديو لأحد الإماراتيين في اجتماع مع مجموعة من أبناء سقطرى قبل يومين في إمارة عجمان بحضور محافظ سقطرى الأسبق سالم عبدالله العضو في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات.


وظهر المتحدث الإماراتي والذي لم يعرف بعد صفته متحدثا عما وصفها بالعلاقات القديمة بين الإمارات وجزيرة سقطرى، معتبرا أن أبناء الجزيرة يستحقون الحصول على الجنسية الإماراتية بدون طلب منهم. وقال بإن السقطريين منذ القدم في علاقة مع الإماراتيين، حيث كان بين الطرفين تاريخ وملحمة، مشيرا إلى أن أغلب المواطنين الإماراتيين في إمارة عجمان جاء أجدادهم من سقطرى، بفضل راشد بن حُميد النعيمي (حاكم عجمان السابق) الذي كان له صلات تجارية بجزيرة سقطرى، وأكملها اليوم حُميد بن راشد النعيمي، الحاكم الحالي لعجمان.

 

واعتبر المتحدث الإماراتي أن منح الجنسية الإماراتية للسقطريين هو أمر مفروغ منه، وهم يستحقون الجنسية، وفق تعبيره. وتسيطر دولة الإمارات على جزيرة سقطرى منذ أكثر من عامين، واخضعت الجزيرة لمسؤوليتها وإدارتها، وتتحكمض بعملية النقل منها وإليها. وكشفت منظمات دولية خلال الفترة الماضية عن عبث إماراتي واسع في جزيرة سقطرى، والتي شهدت مؤخرا موجة من الرفض للوجود الإماراتي فيها.


 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
اول دولة خليجية تتعهد بمنح اليمنيين جنسية بلادها (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اول دولة خليجية تتعهد بمنح اليمنيين جنسية بلادها (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اول دولة خليجية تتعهد بمنح اليمنيين جنسية بلادها (تفاصيل).