المخلافي يؤكد دعم الشرعية لجهود الأمم المتحدة لإحلال السلام

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن جدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، اليوم، دعم الحكومة اليمنية لجهود الامم المتحدة لإحلال السلام في اليمن .

وقال خلال لقاءه المبعوث الخاص لإيطاليا إلى اليمن جانفرانكو بتروتسيلا ان زيارة المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة للرياض ولقائه برئيس الجمهورية والمسؤولين اليمنيين يأتي في سياق دعم اَي مقترحات أو حلول من شانها تحقيق السلام في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث المُلتزم بها وطنيا وعربيا ودوليا .

وبحسب وكالة سبأ الرسمية فقد جرى خلال اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين والتطورات على الساحة اليمنية، حيث عبر الوزير المخلافي عن تقدير الحكومة للدعم الثابت والموقف المبدأي الذي تتلقاه من الحكومة الإيطالية وكذلك التنسيق والتعاون في مختلف المجالات والتنسيق على الصعيد الثنائي ومن خلال الاتحاد الاوروبي .

واستعرض الجرائم والانتهاكات التي يقترفها الحوثيون يوميا في العاصمة صنعاء والمناطق الاخرى الواقعة تحت سيطرتهم والاعتداء على المظاهرات النسائية والاستمرار في تجنيد الأطفال وجرائم اخرى لم يعهدها المجتمع اليمني والمتاجرة بمعاناة المواطنين ونهب المعونات المقدمة من المجتمع الدولي والاستمرار في اعتقال الناشطين والصحفيين والاختطاف القسري والإعدامات خارج القانون وكافة الممارسات التي تتطلب موقفا جادا من المجتمع الدولي للضغط على الانقلابيين ومن ورائهم النظام الإيراني الذي لا يزال يمدهم بالخبرات والسلاح حتى الان.

بدوره أعرب المبعوث الإيطالي عن اهتمام حكومة بلاده الخاص بالوضع في اليمن واكد استمرار دعم بلاده السياسي والاقتصادي والانساني لاستعادة الدولة وتحقيق السلام والاستقرار والتنمية في اليمن ، مبدياً قلق حكومته من تزايد معاناة المواطنين في اليمن ومتمنياً ان يحل السلام في اليمن في اقرب وقت .

كما أكد على اهتمام حكومة بلاده بتوفير منح دراسية لليمن واستمرار برامج التعاون والتدريب لموظفي الحكومة اليمنية في مختلف المجالات لإعداد كوادر ذات كفاءة يمكنها ان تسهم بشكل بناء في مرحلة اعادة الإعمار في اليمن . 

حضر اللقاء مسؤول أوروبا والأمريكيتين بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني و مسؤول ملف اليمن بالسفارة الايطالية فيتو بييرو.

المخلافي يؤكد دعم الشرعية لجهود الأمم المتحدة لإحلال السلام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المخلافي يؤكد دعم الشرعية لجهود الأمم المتحدة لإحلال السلام، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المخلافي يؤكد دعم الشرعية لجهود الأمم المتحدة لإحلال السلام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق