سفراء الدول الـ19 يرحبون بقرار الملك سلمان ويؤكدون دعم حلا سياسيا لأزمة اليمن وفق المرجعيات

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن رحب المبعوث الأممي وسفراء مجموعة الدول الـ 19 الداعمة للعملية السياسية في اليمن بقرار المملكة العربية السعودية إيداع اثنين مليار دولار للبنك المركزي اليمني، لانقاذ الاقتصادي ورفع المعانة عن ابناء الشعب اليمني.

وقال السفراء أن القرار يأتي امتداداً لجهود المملكة الرامية لتقديم كافة أوجه الدعم للشعب اليمني ولما لذلك القرار من أثر إيجابي في دعم استقرار العملة اليمنية والاقتصاد اليمني ورفع المعاناة عن الشعب اليمني ومساعدته لمواجهة الأعباء الاقتصادية التي تسببت فيها الميليشيات الحوثية .

وأكدوا على دعم جهود إسماعيل ولد الشيخ المبعوث الأممي إلى اليمن الرامية الى إنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.

وأطلع سفير المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية اليمنية محمد آل جابر،  على قرار المملكة العربية السعودية بإيداع 2 مليار دولار، كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني إضافة إلى الوديعة السابقة في البنك البالغة مليار دولار .

 من جانبه استعرض الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات، الجهود التي تبذلها دول المجلس في تقديم الدعم الإغاثي والإنساني للشعب اليمني الشقيق في كافة المحافظات اليمنية، وأكد على موقف مجلس التعاون الداعم لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث المُشار إليها.

 جاء ذلك خلال اجتماع استضافته الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الأربعاء في الرياض بمشاركة ولد الشيخ، والدكتور عبدالعزيز حمد العويشق، الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات، بحسب موقع الأمانة العامة لدول الخليج.

سفراء الدول الـ19 يرحبون بقرار الملك سلمان ويؤكدون دعم حلا سياسيا لأزمة اليمن وفق المرجعيات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سفراء الدول الـ19 يرحبون بقرار الملك سلمان ويؤكدون دعم حلا سياسيا لأزمة اليمن وفق المرجعيات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سفراء الدول الـ19 يرحبون بقرار الملك سلمان ويؤكدون دعم حلا سياسيا لأزمة اليمن وفق المرجعيات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق