#الحـوثي يتجاهل اتفاق السويد ويحشد في الحديدة ( رصد خاص لابرز ما اوردته الصحافة العربية اليوم )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :عدن تايم/ خاص
ركزت الصحف والمواقع الخارجية في تناولات أخبار الشأن اليمني, اليوم الخميس, على نهب مليشيات الحوثي للمساعدات الغذائية المقدمة للمواطنين , و مواصلة خرق الهدنة والالتفاف على اتفاق الانسحاب من الحديدة وموانئها، وترفض فتح ممرات إنسانية.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية, والداية من صحيفة البيان" وتحت عنوان"

برنامج الأغذية العالمي يوثّق المتاجرة الحوثية

قالت " أكد معـــالي الدكتـــور أنور قــرقــاش، وزير الدولـــة للشـؤون الخارجية، أن تقـــرير برنامج الأغــذية العالمي يوثق متاجرة ميليشيا الحوثي الإيرانية بالمساعدات الغـــذائية للشـــعب اليمني، وأن الميليشيا في حربها ضد الدولة اليمنية والشــعب اليمني استخدمت العنف والأطفال والألغام والغذاء.
وقال معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، في تغريدات على «تويتر»، إن «تقرير برنامج الأغذية العالمي حول متاجرة الميليشيا الحوثية بالمساعدات الغذائية العاجلة للشعب مهم، ويوثق هذه الممارسات»، وأضاف معاليه: «الحقيقة إن الحوثي في حربه ضد الدولة والشعب اليمني استخدم العنف والأطفال والألغام والغذاء وآن الأوان للمنظمات الأخرى أن تكون بنفس الوضوح».
واقــتبس معالي الدكتـــور أنور قرقـــاش، جزءاً من تصريح مدير برنامج الغذاء العالمي في اليـــمن، ديفيد بيزلي، حول المــمارسات الحوثية: «إن هذا السلوك يرقى إلى سرقة الطعام من أفواه الجياع، في الوقت الذي يموت فيه الأطفال في اليمن لأنهم لا يملكون ما يكفي من الطعام. هذا أمر شنيع. يجب أن يتوقف هذا الســلوك الإجرامي على الفور».

المليشيا تخرق الهدنة.. وكمارت يهدد

قالت صحيفة عكاظ" فيما تواصل مليشيات الحوثي خرق الهدنة والالتفاف على اتفاق الانسحاب من الحديدة وموانئها، وترفض فتح ممرات إنسانية، طالبت الحكومة الشرعية الأمم المتحدة بالحزم لتنفيذ اتفاق السويد والضغط على الحوثيين للانسحاب من الحديدة وتسليمها للشرعية.
وعلمت «عكاظ» أن رئيس لجنة المراقبة الأممية الجنرال باتريك كمارت عقد أمس (الأربعاء) ورشة عمل لضباط الارتباط من طرفي الشرعية والانقلاب الذين سيتولون التنسيق بين القوات المشتركة في الحديدة وموانئها ولجنة المراقبة الرئيسية لرصد الانتهاكات والخروقات وفرض الأمن والاستقرار وتأمين خروج ودخول المعونات الإغاثية.
وذكرت مصادر مطلعة، أن لجنتي الحكومة والانقلابيين قدما خططهما لإعادة الانتشار وشكل القوات، وسيتولى باتريك الجمع بين الخطط والخروج بخطة موحدة. وأفاد مصدر عسكري، بأن باتريك هدد لجنة الحوثي بأنه سيتخذ إجراءات محددة إذا لم يتم تنفيذ الاتفاق فيما يخص إزالة ونزع الألغام والعبوات الناسفة، وسيرفع تقريرا إلى الأمم المتحدة يحدد فيه الجهة المعرقلة.

الحكومة الشرعية تتهم الحوثيين بعدم الالتزام باتفاق الحديدة

ذكرت وكالة فرانس برس" أن الحكومة الشرعية اتهمت، الأربعاء، الحوثيين، بعدم الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه خلال المفاوضات الأخيرة في السويد.
وقال ممثلو اليمن، والسعودية، والإمارات العربية المتحدة، في الأمم المتحدة، عبر رسالة موجَّهة إلى مجلس الأمن، إن”المتمردين الحوثيين شنّوا هجمات بما في ذلك إطلاق نيران القناصة، وصواريخ باليستية متوسطة المدى في الحديدة حتى بعد الموافقة على الهدنة، وفق الدبلوماسي الذي طلب عدم الكشف عن هويته”.
وكشف مصدر دبلوماسي أن الرسالة التي تحمل تاريخ 31 كانون الأول/ديسمبر وموجهة إلى “كاكو هواجدا ليون أدوم”، رئيس مجلس الأمن الدولي، وأشارت إلى أن “الحوثيين أقاموا حواجز، وحفروا خنادق في المدينة المطلة على البحر الأحمر”.

الحوثي يتجاهل اتفاق السويد ويحشد في الحديدة

وبحسب صحيفة الوطن" أكدت مصادر ميدانية، أن ميليشيات الحوثي الانقلابية دفعت بتعزيزات جديدة باتجاه مديريتي حيس والتحيتا، جنوبي محافظة الحديدة، بهدف تعزيز مواقعها في منطقة السويق في مديرية التحيتا بثلاث دبابات وآليات عسكرية، فيما دفعت بآليات عسكرية وأسلحة ثقيلة إلى مديرية حيس.
يأتي ذلك بالتزامن مع إصرار ميليشيات الانقلابيين على خرق اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في السويد، بعد أن قامت بقصف مواقع قوات المقاومة المشتركة في منطقة الجاح التابعة لمديرية «بيت الفقيه»، مما أدى لوقوع إصابات في أفراد المقاومة.
ولفتت المصادر إلى أن المتمردين الحوثيين قصفوا الأحياء السكنية في مركز مديرية التحيتا، وكذلك أحياء مواقع قوات المقاومة شرقي مدينة الحديدة، فيما لقي طفلان مصرعهما نتيجة لغم حوثي في حي المسناء جنوبي المدينة.

التحالف يقصف تحركات للمليشيا في منطقة آل علي برازح

قال موقع اليمن العربي " إن مقاتلات التحالف العربي قصفت ، اليوم الخميس، تحركات للمتمردين الحوثيين في مناطق حدودية بمحافظة صعدة.
وقالت مصادر محلية إن تحركات للمليشيا في منطقة آل علي التابعة لمديرية رازح الحدودية مع المملكة العربية السعودية تعرضت لقصف جوي عنيف.
وأضافت المصادر أن التحليق في أجواء المديرية مازال مستمرا حتى لحظة كتابة الخبر.
ولم يتسن للمصادر الحصول على معلومات حول الخسائر التي أسفر عنها القصف.

«التحالف» يصدر 138 تصريحا إغاثيا خلال 3 أيام

صحيفة الحياة اللندنية" أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أنه أصدر 138 تصريحا لدخول المساعدات الإغاثية إلى اليمن خلال ثلاثة أيام.
وأوضح التحالف في بيان صحافي أمس (الأربعاء)، أنه أصدر 10 تصاريح لسفن متوجهة إلى الموانئ اليمنية، تحمل مواد غذائية ومشتقات نفطية، فيما لا تزال 4 سفن تنتظر دخول ميناء الحديدة منذ 12 يوماً.
يأتي ذلك فيما تواصل ميليشيات الحوثي الإرهابية عرقلة دخول السفن والقوافل الإغاثية، بالامتناع عن الانسحاب من الموانئ اليمنية، في خرق لاتفاق استوكهولم الذي وقعت عليه في السادس من ديسمبر.
قتلى وجرحى حوثيون فى مواجهات مع الجيش الوطني بتعز

وفي خبر لصحيفة اليوم السابع" قُتل عدد من عناصر مليشيا الحوثي، الأربعاء، بنيران قوات الجيش الوطني، شمالى مدينة تعز جنوبى غرب البلاد.
وذكر الموقع الرسمى للجيش الوطني "ستمبرنت" أن المواجهات اندلعت عقب محاولة مجموعات من المليشيا التسلل إلى شارع الأربعين وأحياء "كلابة" و"كمب الروس" "والزنوج" شمالى المدينة.
ورصدت قوات الجيش المحاولة وتمكنت من إفشالها بعد أن أجبرت عناصر المليشيا على الفرار، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى فى صفوفها.

هادي يوجه المحافظ شمسان بتوحيد الجهود لاستكمال تحرير تعز

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" حيث وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي المحافظ الجديد لتعز نبيل عبده شمسان، بالعمل على توحيد الجهود المجتمعية في محافظة تعز من أجل استكمال تحرير المحافظة من الميليشيات الحوثية، مشدداً على أهمية استكمال تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة من المحافظة والاهتمام بتحسين الخدمات.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس هادي أمس محافظ تعز الجديد في الرياض بعد أن أدى الأخير اليمين القانونية أمام هادي تمهيداً للبدء في أداء مهمته خلفاً للمحافظ السابق أمين أحمد محمود، وسط تفاؤل بين أبناء المحافظة بأن يتمكن شمسان من النجاح في إدارة الملفات المعقدة في المحافظة على كل الصعد.

#الحـوثي يتجاهل اتفاق السويد ويحشد في الحديدة ( رصد خاص لابرز ما اوردته الصحافة العربية اليوم ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر #الحـوثي يتجاهل اتفاق السويد ويحشد في الحديدة ( رصد خاص لابرز ما اوردته الصحافة العربية اليوم )، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى #الحـوثي يتجاهل اتفاق السويد ويحشد في الحديدة ( رصد خاص لابرز ما اوردته الصحافة العربية اليوم ).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق