مناقشة مشروع إنشاء محطة للطاقة الشمسية بحقل الموسسة المحلية المياه بسيئون

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

 سيئون/ علي باسعيده

 ناقش اجتماع عقد الأربعاء بمبنى المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت ضم مدير شركة الوادي للطاقة الشمسية وإدارة المؤسسة تقديم اعداد دراسة مشروع أنشاء محطة تعمل بالطاقة الشمسية  بحقل المؤسسة بسيئون بقدرة 1 ميجا .

 حيث أكد مدير عام المؤسسة الأخ/ عامر سعيد العامري على أهمية هذه المشروع وماسيوفره من نفقات كبيره تستهلكها  حقول المؤسسة التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

مشيرا إلى ان مشروع المضخات التي تعمل بالطاقة  الشمسية واستخدامها في حقول المؤسسة المحلية هو من أولويات المؤسسة في المرحلة القادمة بعد  التجارب الناجحة لهذا المشروع في أكثر من منطقة بمحافظة  حضرموت.

 من جانبه عبر الدكتور/ عمرسعيد بن فريجان مدير شركة الوادي للطاقة الشمسية بحضرموت عن ارتياحه لمستوى التفاعل مع المشروع  من قبل المؤسسة.

 مشيرا الى ان شركة الوادي للطاقة الشمسية تعد من الشركات الرائدة في هذا المجال بل هي الشركة الأكبر في اليمن وسبق لها أن  قامت بتصميم وتركيب (79) مضخة مياه تعمل بالطاقة الشمسية في محافظة حضرموت.

 الجدير ذكره ان شركة الوادي للطاقة الشمسية  الذي تأسست في عام 2013 بمدينة غيل باوزير ولديها فروع بمدينة المكللا وسيئون سبق لها ان نفذت مشاريع الطاقة الشمسية في  قطاع الزراعة وقطاع مياه الشرب بمحافظة حضرموت منها مشروع مياه شرب سدبه وضواحيها بقدرة (45) كيلوات وات.

 حضر الاجتماع نائب  مدير عام المؤسسة للشئون الفنية المهندس/ طه عمر السقاف والدكتور/ محسن علوي السقاف مستشار المؤسسة وعدد من الفنيين والمهندسين المختصين من قبل المؤسسة وشركة الوادي.

أخبار من الرئيسية

مناقشة مشروع إنشاء محطة للطاقة الشمسية بحقل الموسسة المحلية المياه بسيئون ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مناقشة مشروع إنشاء محطة للطاقة الشمسية بحقل الموسسة المحلية المياه بسيئون، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مناقشة مشروع إنشاء محطة للطاقة الشمسية بحقل الموسسة المحلية المياه بسيئون.

إخترنا لك

0 تعليق