الارشيف / إقتصاد

التراجع الأكبر لأوبك من إنتاج النفط

اخبار من اليمن قبل تطبيق اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، والدول الحليفة لخفض إنتاجها بـ 1.2 مليون برميل يومياً، سجل إنتاج دول المنظمة من النفط في الشهر الماضي أكبر انخفاض له منذ حوالي عامين.

 

وفي إشارة إلى شعور دول أوبك بأهمية خفض الإنتاج لوقف تراجع أسعار الخام، قلصت السعودية، أكبر مصدر نفط في العالم، صادراتها من الخام الشهر الماضي بـ 500 ألف برميل يومياً، حسب تقديرات وكالة بلومبرغ الأمريكية للأنباء.

 

وجاء خفض المملكة لصادراتها النفطية متوافقاً مع تراجع غير مقرر لصادرات النفط الإيراني، بعد العقوبات الأمريكية على طهران، واضطراب إنتاج النفط في ليبيا بسبب المشاكل الأمنية.

 

وبحسب بيانات أوبك، تراجع إنتاج المنظمة في الشهر الماضي 530 ألف برميل يومياً إلى 32.6 مليون برميل يومياً، في أكبر تراجع للإنتاج منذ يناير (كانون الثاني) 2017، عندما وضعت المنظمة استراتيجيةً واضحةً للحد من فائض النفط في الأسواق العالمية بعد زيادة إنتاج الولايات المتحدة من الزيت الصخري آنذاك.

 

يذكر أن تجمع أوبك والدول النفطية الحليفة من خارج المنظمة، وفي مقدمتها روسيا والمعروف باسم "أوبك بلس" اتفق في 7 ديسمبر (كانون الأول) الماضي على خفض الإنتاج بـ 1.2 مليون برميل يومياً، لمدة 6 أشهر بدايةً من 1 يناير (كانون الثاني) الحالي.

 

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
التراجع الأكبر لأوبك من إنتاج النفط ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر التراجع الأكبر لأوبك من إنتاج النفط، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى التراجع الأكبر لأوبك من إنتاج النفط.