القاضي الهتار يصدر اول حكم بالاعدام في عدن

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ابين/ عبالله البحري

 

اشاد فضيلة القاضي قيصر العيدروس رئيس محكمة الأستئناف بمحافظة أبين بالجهود والدور الدي تضطلع به قيادة المحكمة العليا في النظر والفصل في القضايا المرفوعة اليها في العاصمة المؤقته عدن. 

وعبر فضيلة القاضي قيصر محمد العيدروس رئيس محكمة الاستئناف محافظة أبين عن ارتياحه للخطوة الكبيرة الذي اقدمت عليها صباح هذا اليوم الاربعاء المحكمة العليا براسة فضيلة القاضي العلامة حمود الهتار رئيس المحكمة العليا من خلال تراسة اليوم في المجمع القضائي بعدن جلسة للدائرة الجزائية بالمحكمة العليا وذلك للفصل في القضية الجزائية الجسيمة والدي ثم النظر والفصل فيها من قبل محكمة زارة محافطة أبين في وقت سابق. 

حيث صدر الحكم في جلسة علنيه الاولى من نوعها بحضور عدد من الشخصيات والجهات القضائية. 

حيث لاقت هذه الخطوه ارتياحاً كبير بين اوساط المجتمع والرأي العام بالعاصمة المؤقتة عدن وتعد رسالة واضحة موجهة داخلياً وخارجياً مفادها أن القضاء موجود على أرض الواقع وبكل قوة وثبات وعزيمة لاتلين وسيعمل على الضرب بيد من حديد لكل العابثين والمتطاولين ولمن تسوء له نفسه المساس بهيبة الدولة ومخالفة النظام والقانون والنظام العام وإقلاق السكينة العامة في العاصمة المؤقته عدن وبقية المحافظات المحررة. 

وبذلت جهود كبيرة من قبل قيادة السلطة القضائية ممثلة بفضيلة القاضي رئيس مجلس القضاء الاعلى ورئيس المحكمة العليا فضيلة القاضي حمود الهتار ومعالي القاضي جمال محمد عمر وزير العدل والنائب العام الدكتور القاضي علي الاعوش والدين يبذلون جهود كبيرة في استعادة وتطبيع العمل القضائي في جميع المحافظات المحررة منذ فترة طويلة وتوفير كافة المتطلبات والاحتياجات للقضاة في عموم المحافظات وتدليل العديد من الصعوبات التي تواجه القضاء . 

الجدير بالإشارة أن محكمة الاستئناف محافظة أبين والمحاكم الابتدائية التابعة لها كانت السباقة عن بقية المحاكم في المحافظات المحررة من خلال إعلان القاضي العيدروس رسمياًعن التدشين والبدء بالعمل القضائي في الثاني من يوليو 2017م في جميع محاكم مديريات محافظة أبين. وما القضية الدي فصلت فيها اليوم المحكمة العليا براسة فضيلة القاضي العلامة رئيس المحكمة العليا الا احدى ثمار تطبيع العمل القضائي بمحاكم محافظة أبين. 

واختتم القاضي العيدروس تصريحة بتوجية الشكر والتقدير لقيادة السلطة القضائية ممثلة بفضيلة القاضي علي ناصر.سالم رئيس مجلس القضاء الاعلى وفضيلة القاضي حمود الهتار رئيس المحكمة العليا ومعالي وزيرالعدل القاضي جمال محمد عمر والنائب العام الدكتور القاضي علي الاعوش على كل مايبدلوه من جهود لمامن شأنه تمكين جميع المحاكم والنيابات في عموم المحافظات المحررة من تادية رسالتها والقيام بواجباتها باكمل الوجه.

 

أخبار من الرئيسية

القاضي الهتار يصدر اول حكم بالاعدام في عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر القاضي الهتار يصدر اول حكم بالاعدام في عدن، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى القاضي الهتار يصدر اول حكم بالاعدام في عدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق