بالفيديو: الإمارات تُعيد إعمار المخا

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - وكالات :عادت الحياة إلى مناطق الساحل الغربي بعد تحريرها على أيدي قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن، حيث بات ينعم الأطفال اليمنيين بالأمان بعد أن طمست عنهم ميليشيات الحوثي الإيرانية البراءة وطوقت أعناقهم بأغلال الظلم والكراهية.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" في تقرير ميداني لها، الأوضاع في المناطق المحررة عبر زيارات إلى عدد من المرافق الرئيسية في هذه المناطق التي تولت دولة الإمارات العربية المتحدة عبر هيئة الهلال الأحمر إعادة تأهيلها وبنائها من أجل تقديم خدمات متكاملة لأبناء اليمن.
إمارات الخير
وبعد أن طالت أيادي ميلشيات الشر والإرهاب الحوثية منازل أهالي المخا فحولتها إلى ركام سارعت "إمارات الخير" بعد تحرير المدينة وعبر ذراعها الإنسانية "الهلال الأحمر" إلى تنفيذ مشروع إعادة إعمار المدينة وبناء منازل لأهالي اليمن المتضررين.
وخلال زيارة للمنازل الجديدة لعدد من الأسر اليمنية، أكدت أن "ميليشيات الحوثي عاثت في المدينة خراباً وفساداً فحولت منازل الأسر اليمنية إلى ركام وخراب ومع تحرير المخا على أيدي قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وسيطرة القوات الشرعية على المدينة هبت دولة الإمارات لنجدة أهالي اليمن وإعادة إعمار المدينة وتنفيذ عملية إعادة بناء للمنازل المتضررة وتسليمها لأهالي اليمن خلال فترة وجيزة".
رفع المعاناة
وأشار الأهالي إلى أن "هذه المبادرات الإنسانية من دولة الإمارات العربية المتحدة تعكس الحرص الكبير على دعم الشعب اليمني ورفع المعاناة عنه بعد التخلص من جحيم ميليشيات الحوثي وعودة الاستقرار مرة أخرى إلى مدينة المخا".
وتوجه محمد الجبلي أحد المستفيدين من المنازل بالشكر إلى التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على عودة الأمن والاستقرار لمدينة المخا بعد تحريرها من ميلشيات الحوثي.
وقال إن "أهالي مدينة المخا عانوا كثيراً خلال فترة سيطرة ميليشيات الحوثي على المدينة"، مضيفاً أن "الحوثيون كانوا يدخلون إلى منازلنا رغماً عنا ويطردوننا ونتعرض للإهانة"، مؤكداً أن "الإسلام بريء من هذه الميليشيات".
وأعرب عن الشكر إلى التحالف العربي وقوات الشرعية ودولة الإمارات فاليوم ينعم أبناؤنا بالأمن والأمان ونعيش في استقرار، معرباً عن أمله بأن يتم تحرير كامل ربوع الأراضي اليمنية من ميليشيات الحوثي.
من جانبه، توجه عادل ابراهيم راشد من أبناء مدينة المخا بالشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر على إعادة بناء منازل أهالي اليمن المتضررة والمساهمات الكبيرة التي قدمتها هيئة الهلال الأحمر ولازالت تقدمها.
بناء المدارس
وشملت الأنشطة والأعمال الخيرية والإنسانية التي نفذها الهلال الأحمر الإماراتي إعادة ترميم وبناء المدارس والمستشفيات والمباني السكنية في مدينة المخا وحفر وتجهيز عشرات الآبار لمياه الشرب في القرى والمناطق الفقيرة في باب المندب والمخا وتضمنت المرحلة الأولى التي أعقبت التحرير إعمار عدد من المنازل إضافة إلى إعادة تأهيل محطة المخا الكهربائية وإعادة تأهيل شبكة المياه وترميم المستشفى مع سكن الأطباء ومبنى الأمومة والطفولة.
وعززت دولة الإمارات عطاءها الإنساني في اليمن خلال العام الماضي 2017، حيث برزت 6 قطاعات رئيسية ساهمت الإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر في تنميتها بعد الدمار الذي خلفته مليشيات الحوثي الإيرانية حيث شملت هذه القطاعات البنية التحتية والتعليم والصحة والأمن والإغاثة إضافة إلى برامج الإسكان.
وبلغ إجمالي قيمة مساعدات الإمارات للجمهورية اليمنية خلال الفترة من أبريل (نيسان) 2015 حتى نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 نحو 9 مليارات و400 مليون درهم ما يعادل مليارين و560 مليون دولار.

بالفيديو: الإمارات تُعيد إعمار المخا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالفيديو: الإمارات تُعيد إعمار المخا، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالفيديو: الإمارات تُعيد إعمار المخا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق