الارشيف / اخبار العرب والعالم

ترامب يهنئ نانسي بيلوسي على رئاسة الكونجرس رغم خلافات علنية

اخبار من اليمن هنّأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، الديمقراطية نانسي بيلوسي على انتخابها رئيسة لمجلس النواب، معرباً عن أمله في أن يتمكنا من العمل معا، وفقاً للعين الإخبارية

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي مفاجئ في البيت الأبيض: "أهنّئ نانسي على انتخابها".

وأضاف: "آمل في أن نتمكّن من العمل معا وأن نحقّق الكثير من الأمور، مثل البنى التحتيّة وأمور كثيرة أخرى، وأنا أعلم أنّهم (الديمقراطيون) يريدون ذلك حقّاً".

وأتى تصريح الرئيس الأمريكي بعد ساعات من إلقاء بيلوسي خطاباً في الكابيتول إثر انتخابها بأكثرية 220 صوتاً من أصل 435 رئيسة لمجلس النواب، وهو منصب سبق لها وأن تولّته في 2007 حين دخلت التاريخ كأوّل امرأة تشغل ثالث أعلى منصب سياسي في الولايات المتّحدة.

واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سابقا، بيلوسي بالتسبب في الإغلاق الحكومي بالولايات المتحدة بعد تبنيها حملة ضد تمويل جدار حدودي مع المكسيك.

وهدد ترامب بإغلاق الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك بشكل كامل إذا استمر الكونجرس في رفضه الموافقة على طلب تمويل بناء جدار على هذه الحدود.

وفي خطابها، أكّدت بيلوسي أنّه لا توجد "أوهام" لديها حول التحدّيات المقبلة في مواجهة رئيس جمهوري صعب المراس وكونجرس منقسم بين مجلس شيوخ جمهوري ومجلس نواب ديمقراطي، لكنّها وعدت في الوقت نفسه بالعمل على جمع الصفوف باحترام متبادل.

لكن التعاون بين الحزبين يبدو غير مرجح في ظل إصرار ترامب على أن يوافق الكونجرس على خطة بخمسة مليارات دولار لتمويل بناء جدار على الحدود مع المكسيك بهدف وقف الهجرة غير الشرعية، وهو مطلب يرفض الديمقراطيون الاستجابة له.

وأدّى النزاع بين الرئيس الجمهوري والمعارضة الديمقراطية إلى إغلاق ربع الإدارات الفيدرالية لعدم إقرار موازنة لها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
ترامب يهنئ نانسي بيلوسي على رئاسة الكونجرس رغم خلافات علنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ترامب يهنئ نانسي بيلوسي على رئاسة الكونجرس رغم خلافات علنية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ترامب يهنئ نانسي بيلوسي على رئاسة الكونجرس رغم خلافات علنية.