الارشيف / اخبار العرب والعالم

وزير الخارجية الأمريكي: نريد ضمان ألا يقتل الأتراك الأكراد في سوريا

اخبار من اليمن أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الخميس، أنّ الولايات المتّحدة تسعى لضمان "ألا يقتل الأتراك الأكراد" في سوريا بعد انسحاب القوات الأمريكية من شمال البلاد. 

وقال بومبيو لموقع "نيوزماكس" إنّ "الأهمية هي لضمان ألا يقتل الأتراك الأكراد، كلّ هذه الأمور لا تزال جزءاً من المهمّة الأمريكية".

ورفض الوزير الأمريكي كذلك الإعلان عن الجدول الزمني المقرّر لسحب الجنود الأمريكيين من شمال سوريا.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، إن بلاده تنوي حماية الأكراد في سوريا حتى مع الانسحاب.

وأضاف ترامب -في اجتماع لمجلس الوزراء في البيت الأبيض- أنه لم يحدد قط 4 أشهر جدولا زمنيا للانسحاب الذي كان قد أعلنه الشهر الماضي، متجاهلا مشورة كبار مساعديه للأمن القومي ودون تشاور مع المشرعين أو حلفاء الولايات المتحدة الذين يشاركون في العمليات ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وخشية هجوم تهدد تركيا بتنفيذه بعد انسحاب الولايات المتحدة من سوريا، طلبت وحدات حماية الشعب من قوات النظام السوري الانتشار في المنطقة حول منبج.

وكانت وزارة الدفاع السورية أكدت، الأربعاء، أن قافلة من المقاتلين الأكراد انسحبت من منطقة منبج المضطربة في شمال سوريا بالقرب من أراضٍ تسيطر عليها تركيا.

وتشغل البلدة الواقعة على بُعد نحو 30 كيلومترا من الحدود التركية موقعا حساسا على خريطة الصراع السوري، إذ إنها تجتمع فيها مناطق نفوذ لكل من روسيا وتركيا والولايات المتحدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
وزير الخارجية الأمريكي: نريد ضمان ألا يقتل الأتراك الأكراد في سوريا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية الأمريكي: نريد ضمان ألا يقتل الأتراك الأكراد في سوريا، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية الأمريكي: نريد ضمان ألا يقتل الأتراك الأكراد في سوريا.