الارشيف / اخبار اليمن

من بينهم أمريكا : عدداً من الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي يرفضون مساعٍ للتحرك بشأن الأزمة الإنسانية في اليمن

اخبار من اليمن أفاد دبلوماسين أن مسعى بريطانيا لحمل مجلس الأمن الدولي على التحرك بشأن الأزمة الإنسانية في اليمن تباطأ لأن عددا من الدول الأعضاء بينها الولايات المتحدة تخشى من أن يعرقل ذلك جهود الأمم المتحدة لعقد محادثات سلام بشأن البلد الذي تمزقه الحرب.

 

وأشارت وكالة رويترز، إلى أن المجلس المكون من 15 عضوا يواصل العمل على مسودة قرار تضم خمسة مطالب تقدم بها مسؤول المساعدات بالأمم المتحدة مارك لوكوك، يتعلق أحدها بهدنة حول المنشآت التي تعتمد عليها عملية المساعدات والمستوردين التجاريين، لكن موعد طرحها للتصويت لم يحسم بعد.

 

ونقلت الوكالة عن دبلوماسيون اشترطوا عدم الكشف عن هوياتهم إن بعض الأعضاء يريدون الانتظار لما بعد محادثات السلام المزمع عقدها الشهر المقبل. وفي حين لم يعلن بعد عن موعد المحادثات، قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث إنه يستهدف عقدها قبل نهاية العام في السويد.


شاهد أيضاً:-

- اسعار الصرف صباح اليوم الدولار ينخفض بشدة (اخر تحديث)

- وردنا الآن : قيادة المنطقة العسكرية الثانية تعلن انطلاق عملية عسكرية غرب المكلا


وتضغط الدول الغربية من أجل التوصل إلى هدنة واستئناف جهود السلام لإنهاء الصراع المستمر منذ ما يربو على ثلاث سنوات والذي يشهد حربا بالوكالة بين السعودية وإيران.

 

وفي مذكرة اطلعت عليها رويترز، أشارت الولايات المتحدة لأعضاء المجلس يوم الثلاثاء إلى أنها غير مستعدة للتحرك بشأن مشروع القرار لحين انعقاد محادثات السلام.

 

وجاء في المذكرة ”نتطلع إلى المباحثات المستمرة خلال هذه الفترة الحرجة، وسنواصل مراقبة كل من الوضع على الأرض والتقدم صوب المحادثات عن كثب".

 

وأضافت ”نتطلع لإضافة مزيد من التعليقات المهمة إلى المسودة متى يكون لدينا معلومات بشأن نتيجة المشاورات المقبلة"، علما بأن بريطانيا وزعت مسودة النص على أعضاء المجلس قبل أسبوع، لكن لم تحدد موعدا للتصويت عليه.


 

قد يهمك:-

- عاجل : محافظة يمنية جديدة تعلن الانفصال وتشكل مجلس لادارتها وتنتفض على الشرعية

 رسائل مهمة وواضحة من ''عبدالملك'' للقيادة الاماراتية وحديث عن «معركة وجود»


وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية ”المباحثات بشأن المشروع جارية وسنطرحه للتصويت في المرحلة التي تحقق أفضل النتائج لشعب اليمن".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
من بينهم أمريكا : عدداً من الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي يرفضون مساعٍ للتحرك بشأن الأزمة الإنسانية في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر من بينهم أمريكا : عدداً من الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي يرفضون مساعٍ للتحرك بشأن الأزمة الإنسانية في اليمن، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى من بينهم أمريكا : عدداً من الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي يرفضون مساعٍ للتحرك بشأن الأزمة الإنسانية في اليمن.