الارشيف / منوع

الجندي المجهول في جسدك.. أطعمة غنية بالمغنيسيوم لا غنى عنها

اخبار من اليمن يشارك المغنيسيوم في أكثر من 300 عملية جسدية، بما في ذلك بناء العضلات، والتحكم في نسبة السكر في الدم، ووظائف الأعصاب وتنظيم ضغط الدم. ويوجد المغنيسيوم بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة المختلفة.

المغنيسيوم هو معدن ضروري للعديد من وظائف الجسم، يحتاج إليه القلب والعضلات والكلى للعمل بشكل صحيح، ويساعد على بناء الأسنان والعظام.

ويوجد المغنيسيوم بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة المختلفة، نذكر منها ما يلي

بذور القرع

معظم البذور مصدر جيد للمغنيسيوم، وبذور اليقطين غنية بالحديد والنحاس والمنغنيز، والدهون الأحادية غير المشبعة، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وهذه البذور تحتوي على نسبة عالية من الألياف، فهي مصدر جيد للفيتامينات E وK وC وB والعديد من الفيتامينات.

لسبانخ

معظم الخضروات الداكنة الخضراء غنية بالمغنيسيوم، وعلى رأسها السبانخ، يحتوي نصف كوب من السبانخ المسلوق، على ما يقرب من 78 ملغم من المغنيسيوم،ويوفر 20٪ من الكمية الغذائية المطلوبة، ويمكن أن يساعد تناول السبانخ بانتظام، على إزالة السموم، وتحسين المناعة.

اللوز

يحتوي اللوز على نسبة عالية جدا من المغنيسيوم، يساعد تناول اللوز المنتظم على تحسين مستوى السكر في الدم، وخفض مستوى الكوليسترول، وتعزيز قوة العقل، ومكافحة الإمساك وتقوية العظام، بالإضافة إلى فائدته للشعر والجلد.

الأفوكادو

تعتبر هذه الفاكهة أحد أكبر مصادر المغنيسيوم، وتحتوي حبة واحد فقط من الأفوكادو ​​على 58 مغ من المغنيسيوم، وهو ما يعادل 15٪ من الكمية الغذائية المطلوبة، كما أن الأفوكادو غني بالدهون غير المشبعة الصحية، والألياف، والبوتاسيوم.

الموز

تحتوي حبة الموز متوسطة الحجم على 32 مغ من المغنيسيوم، والتي تلبي 8 في المائة من الاحتياجات اليومية، ويعد الموز أيضا مصدرا جيدا للفيتامينات C وB6 والمنجنيز، كما يحتوي على الكربوهيدرات، وفيتامين A والحديد والفوسفور والكالسيوم والزنك.

الشوكولاته

إذا كنت تحب تناول الشوكولاتة الداكنة؛ فإن مستوى الماغنسيوم العالي هو سبب آخر للانغماس في هذا العلاج حلو المذاق، ويحتوي مربع واحد فقط من الشوكولاتة الداكنة، مع الكاكاو بنسبة 70 إلى 85 في المائة، على 24% من الكمية اليومية الموصى بها من المغنيسيوم.

الشوفان 

هو أيضا مصدر جيد للمغنيسيوم، يحتوي فقط ¼ كوب من دقيق الشوفان المطبوخ على 69 مغ من المغنيسيوم، وهو ما يعادل 17% من الاحتياجات اليومية، كما أن دقيق الشوفان غني بفيتامينات B، والبروتين، والحديد، والسيلينيوم، والمنغنيز، والألياف.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الجندي المجهول في جسدك.. أطعمة غنية بالمغنيسيوم لا غنى عنها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجندي المجهول في جسدك.. أطعمة غنية بالمغنيسيوم لا غنى عنها، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجندي المجهول في جسدك.. أطعمة غنية بالمغنيسيوم لا غنى عنها.