الارشيف / اخبار اليمن

آل جابر: تقرير نيويورك تايمز يقوض بطولة التحالف ويتجاهل جهود المملكة

اخبار من اليمن رد سفير المملكة لدى اليمن، محمد آل جابر، على تقرير صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية يزعم تجنيد الأطفال السودانيين في المملكة وتسليحهم بالأسلحة الأمريكية للقتال في اليمن، مشددًا على أن التقرير لا أساس له من الصحة.

وقال السفير آل جابر، في تغريدة رصدها "اليمن العربي" له بصفحته الرسمية بموقع "تويتر"، كتبت رسالة لزملائي السفراء لدى الجمهورية اليمنية لإيضاح عدم صحة تقرير صحيفة النيويورك تايمز عن وجود مقاتلين سودانين قاصرين ضمن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، وقد أكدت على أن هذا التقرير  يقلل من  بطولات جنود التحالف، ويتجاهل جهودنا في إعادة تأهيل الأطفال الذين جندهم الحوثيون.

وشدد آل جابر، على أن تقرير نيويورك تايمز يقوض بطولة جنود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، ويتجاهل جهود المملكة لمكافحة تجنيد الأطفال وإعادة تأهيل المجندين منهم.

وتابع سفير المملكة لدى اليمن أن التحالف يمتثل بشكل تام للقانون الإنساني الدولي وقرارات الأمم المتحدة والقواعد العرفية في جميع عملياته العسكرية، وذلك على العكس تمامًا من الانتهاكات اليومية لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، التي تهرب الأسلحة وتجند الأطفال، داعيًا الصحيفة ووسائل الإعلام إلى زيارة الوحدات العسكرية من السودان لتوضيح الحقائق.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
آل جابر: تقرير نيويورك تايمز يقوض بطولة التحالف ويتجاهل جهود المملكة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر آل جابر: تقرير نيويورك تايمز يقوض بطولة التحالف ويتجاهل جهود المملكة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى آل جابر: تقرير نيويورك تايمز يقوض بطولة التحالف ويتجاهل جهود المملكة.