الارشيف / اخبار اليمن

سكان مدينة حيس: نحنُ نموت وتهدم منازلنا يومياً تحت قصف المليشيات رغم الهدنة

اخبار من اليمن اطلق سكان مدينة حيس بمحافظة الحديدة، مناشدة انسانية عاجلة، ناشدوا فيها الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل لإنقاذ حياتهم من القصف العشوائي الذي تشنه عليهم مليشيات الحوثي بشكل يومي .

وقال السكان: نحن نموت وتهدم منازلنا يوميا تحت قصف المليشيات رغم الهدنة وتواجد الفريق الأممي.. متسألين ومن لم تقتله القذائف تختطف روحه الالغام؟.. داعيين الجيش الوطني للدفاع عن التاريخ والانسان في حيس. 

وطالب مواطنون من أهالي المدينة المبعوث الأممي بوضع حداً للوحشية الذي ترتكبها مليشيا الحوثي بحقهم.. داعيين إلى سرعة وقف هذه الإنتهاكاتها المروعة والمستمرة .. على الرغم من مرور أسابيع على بدء الهدنة الأممية.

وقال سكان محليون بأنه بالرغم من وقف إطلاق النار في الحديدة ، إلا أن مليشيات الحوثي كثفت من جرائمها بالقصف العشوائي وقتل النساء الأطفال الأبرياء بشكل يومي.

حيث استهدفت المليشيات منزل المواطن محمود عبدالله مُخيشني في وسط المدينة بقذائف الهاون أدت إلى تدمير أجزاء واسعة منه .

وتحدثت مصادر أن القصف العشوائي شمل منازل أخرى وألحق بها أضراراً بالغة وخلق حالة من الرعب في صفوف النساء والأطفال .

يُذكر أن مليشيات الحوثي صعدت من وتيرة القصف العشوائي للأحياء السكنية بالتزامن مع تواجد رئيس اللجنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة باتريك كاميريت في تحد للمجتمع الدولي، الذي يقف متفرجا ازاء هذه الجرائم والإنتهاكات والخروقات اليومية للهدنة.

واضاف سكان محليون بأن المليشيات استغلت الهدنة وإلتزام تام من قبل قوات ألوية العمالقة والمقاومة التهامية والقوات المشتركة بوقف إطلاق النار في الحديدة .

ودعا السكان المحليون قوات الجيش بالدفاع عنهم حفاطا على ماتبقى من المنازل والسكان والمباني والمساجد التاريخية التي تدمرها قدائف المدفعية والهاون والمتفجرات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
سكان مدينة حيس: نحنُ نموت وتهدم منازلنا يومياً تحت قصف المليشيات رغم الهدنة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سكان مدينة حيس: نحنُ نموت وتهدم منازلنا يومياً تحت قصف المليشيات رغم الهدنة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سكان مدينة حيس: نحنُ نموت وتهدم منازلنا يومياً تحت قصف المليشيات رغم الهدنة.