الارشيف / اخبار اليمن

: الخارجية الأمريكية تصدر إعلان هام بشأن الأزمة اليمنية

اخبار من اليمن الخارجية الأمريكية تصدر إعلان هام بشأن الأزمة اليمنية

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الجمعة أن وزير الخارجية مايك بومبيو سيقوم بجولة تشمل ثماني عواصم في الشرق الاوسط الاسبوع المقبل لإجراء محادثات تركز بشكل خاص على ملفات اليمن وسوريا وايران.

يبدأ بومبيو جولته في 8 كانون الثاني/يناير وتستغرق ثمانية أيام يزور خلالها عمان والقاهرة والمنامة وابوظبي والدوحة والرياض ومسقط واخيرا الكويت.

وفي محطته الثانية في القاهرة سيلقي خطابا حول التزام الولايات المتحدة "بالسلام والازدهار والاستقرار والامن في الشرق الاوسط" كما أوضحت وزارة الخارجية.

ورغم ان جولة بومبيو ليست الاولى في المنطقة إلا أنها تأتي بعد سلسلة أحداث أعادت خلط الاوراق في الشرق الاوسط وأثرت على تحالفات قائمة.

وعلى جدول أعمال محادثات الوزير الاميركي في أبوظبي والرياض ومسقط والكويت أيضا الحرب في اليمن حيث دخل وقف لاطلاق النار حيز التنفيذ في مدينة الحديدة بين المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة اليمنية إثر محادثات سلام جرت في السويد.

وتتعرض إدارة ترامب لضغوط من مجلس الشيوخ الاميركي رغم انه خاضع لسيطرة الجمهوريين، والذي صوت في كانون الاول/ديسمبر على مشروع قرار لوقف الدعم العسكري الاميركي للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وسيسعى وزير الخارجية الاميركي أيضا الى رص التحالفات الاقليمية في إطار جهود الولايات المتحدة للتصدي لنفوذ ايران.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: الخارجية الأمريكية تصدر إعلان هام بشأن الأزمة اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : الخارجية الأمريكية تصدر إعلان هام بشأن الأزمة اليمنية، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : الخارجية الأمريكية تصدر إعلان هام بشأن الأزمة اليمنية.