والده يحمل الجنسية الامريكية .. “قريباً “محمد علي الحوثي على قائمة العقوبات الأممية

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أوصى آخر تقرير لخبراء لجنة العقوبات الخاصة باليمن، بإدراج القيادي الحوثي البارز محمد علي الحوثي ضمن قائمة العقوبات الأممية، بسبب دوره الذي يهدد السلم والأمن ..

 

مواقع إخبارية محلية نقلت اليوم الخميس، عن تقرير خبراء الأمم المتحدة، المقرر عرضه على مجلس الأمن الدولي مطلع فبراير المقبل، توصيته بضم رئيس ما يسمى اللجنة الثورية التابعة للحوثيين، محمد علي الحوثي، ضمن القائمة السوداء لمقوضي عملية السلم والأمن، بسبب دوره المهدد للسلام والاستقرار في اليمن .

 

ولم يستبعد التقرير، الذي يتضمن رصدا شاملا للوضع في اليمن خلال العام الماضي 2017، أن هناك خبراء صواريخ أجانب يزودون الحوثيين بالمشورة التقنية.

 

وقال “من شبه المؤكد عدم امتلاك الحوثيين القدرة الهندسية أو التصميمية لصنع صواريخ باليستية جديدة قصيرة المدى”.

 

ورأى تقرير الخبراء الأممي، أن ديناميكية ساحة المعركة في اليمن تزداد تعقيداً، ولم يشهد عام 2017 أي تقدم نحو تسوية سلمية للأزمة، بل إن العملية السياسية توقفت.

 

وأشار إلى أن الحوثيين يمنعون المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، من زيارة صنعاء بعد الهجوم عليه في صنعاء يوم 25 مايو الماضي، ويرفضون التعاطي مع أي من مقترحاته.

 

وتأسست لجنة العقوبات الخاصة باليمن، بموجب قرار من مجلس الأمن الدولي في أبريل 2014، لمتابعة عقوبات فرضها القرار ذاته، على شخصيات ضالعة بـ”تقويض السلام والأمن والاستقرار في اليمن”، من أبرزها زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، وشقيقه عبدالخالق والقائد الميداني للميليشيا الحوثية أبو علي الحاكم.

 

وكانت السعودية، وضعت محمد علي الحوثي الذي يمتلك والده – بحسب مصادر محلية – الجنسية الامريكية في المرتبة الثالثة ضمن قائمة الـ 40 إرهابياً حوثياً، ورصدت 20 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات تفضي إلى القبض عليه أو تحديد مكان تواجده..

 

والده يحمل الجنسية الامريكية .. “قريباً “محمد علي الحوثي على قائمة العقوبات الأممية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر والده يحمل الجنسية الامريكية .. “قريباً “محمد علي الحوثي على قائمة العقوبات الأممية، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى والده يحمل الجنسية الامريكية .. “قريباً “محمد علي الحوثي على قائمة العقوبات الأممية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق