الارشيف / اخبار اليمن

: المتحدث الرسمي"بادي":هذه انجازات الحكومة خلال الفترة القصيرة الماضية

اخبار من اليمن المتحدث الرسمي"بادي":هذه انجازات الحكومة خلال الفترة القصيرة الماضية

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي، إن الحكومة بذلت خلال الفترة الأخيرة جهودًا كبيرة لإنقاذ الاقتصاد من الانهيار الشامل وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية وتخفيف معاناة المواطنين، واستطاعت تحقيق تحسنًا ملحوظًا، لكنه غير كافٍ في الوضع الاقتصادي والإنساني.

وأكد بادي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن جهود الحكومة وبتوجيهات ومتابعة حثيثية من قبل فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، استطاعت إيقاف انهيار العملة الوطنية لتعود قيمة الدولار من 840 ريالا للدولار الواحد في سبتمبر 2018 الى 450 ريالاً في منتصف ديسمبر 2018، وانخفاض أسعار السلع الأساسية بمتوسط 30f%في مختلف المناطق اليمنية.

كما عملت الحكومة على حل أزمة المشتقات النفطية وانخفاض أسعارها بمتوس25%? ، وكذا صرف رواتب مستدامة لعدد 242657 الف موظف من إجمالي 472353  عدد الموظفين في القطاع المدني للدولة، بالإضافة إلى صرف رواتب المتقاعدين بصورة مستدامة في كل مناطق اليمن.

وأشار إلى إن إجراءات الحكومة عملت على إعادة 60 %من الدورة النقدية والتدوال المالي من السوق السوداء إلي القطاع المصرفي الرسمي والتجاري وفقاً للمعايير والمتطلبات الدولية لمكافحة الإرهاب وغسيل الأموال.

وقال بادي "الحكومة اليمنية تعتبر هذه النتائج دليل على صواب القرارات والإجراءات التي اتخذتها ونفذتها، وترى فيها مؤشرات أولية لتوقف التدهور الاقتصادي وكبح تفاقم الأوضاع الإنسانية ".

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: المتحدث الرسمي"بادي":هذه انجازات الحكومة خلال الفترة القصيرة الماضية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : المتحدث الرسمي"بادي":هذه انجازات الحكومة خلال الفترة القصيرة الماضية، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : المتحدث الرسمي"بادي":هذه انجازات الحكومة خلال الفترة القصيرة الماضية.