الارشيف / اخبار اليمن

: السفير السعودي ينفي تقرير تجنيد أطفال سودانيين في اليمن

اخبار من اليمن السفير السعودي ينفي تقرير تجنيد أطفال سودانيين في اليمن

نفى سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، ما أوردته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، حول تجنيد السعودية أطفالاً سودانيين وتسليحهم بأسلحة أمريكية للقتال في اليمن.

وقال آل جابر في سلسلة تغريدات على تويتر: "كتبت رسالة لزملائي السفراء لدى الجمهورية اليمنية لإيضاح عدم صحة تقرير صحيفة نيويورك تايمز عن وجود مقاتلين سودانيين قاصرين ضمن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن".


وأضاف السفير السعودي: " أبلغت زملائي السفراء بأن التحالف يرحب بزيارة نيويورك تايمز وغيرها للوحدات العسكرية من السودان في التحالف لإيضاح الحقائق فيما يتعلق بادعاءات الصحيفة التي لا أساس لها حول تجنيد المملكة للأطفال السودانيين وتسليحهم بالأسلحة الأمريكية للقتال في اليمن".

وأكد أن تقرير الصحيفة الأمريكية يقلل من بطولات جنود التحالف، ويتجاهل جهود بلاده في إعادة تأهيل الأطفال الذين جندهم الحوثيون.

وشدد آل جابر على "التزام التحالف التام والدائم بالقانون الدولي الإنساني وقرارات الأمم المتحدة والقواعد العرفية في جميع عملياته العسكرية، في مقابل الانتهاكات اليومية لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران واستمرارهم في تهريب السلاح وتجنيد الأطفال ."
وكانت نيويورك تايمز قالت في تقرير لها من الخرطوم أواخر ديسمبر الماضي إن السعودية استخدمت ثروتها النفطية الهائلة لتجنيد العشرات من الناجين اليائسين من الصراع في دارفور غربي السودان للقتال في اليمن ، مبينة أن 20 إلى 40 في المائة منهم أطفال .

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: السفير السعودي ينفي تقرير تجنيد أطفال سودانيين في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : السفير السعودي ينفي تقرير تجنيد أطفال سودانيين في اليمن، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : السفير السعودي ينفي تقرير تجنيد أطفال سودانيين في اليمن.