الارشيف / اخبار اليمن

الحكومة: جهود إنقاذ الاقتصاد من الانهيار الشامل حققت تحسنًا

اخبار من اليمن عدن تايم- وكالاتقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي: "إن الجهود الأخيرة للحكومة لإنقاذ الاقتصاد من الانهيار الشامل وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية حققت تحسنًا ملحوظًا".

وأضاف، أن الحكومة عملت على حل أزمة المشتقات النفطية وانخفاض أسعارها بمتوسط 25% وصرف رواتب مستدامة لـ242657 ألف موظف من إجمالي 472353 هم عدد الموظفين في القطاع المدني للدولة، بالإضافة إلى صرف رواتب المتقاعدين بصورة مستدامة في كل مناطق اليمن.

وأشار بادي إلى أن إجراءات الحكومة عملت على إعادة 60% من الدورة النقدية والتداول المالي من السوق السوداء إلى القطاع المصرفي الرسمي والتجاري، وفقًا للمعايير والمتطلبات الدولية لمكافحة الإرهاب وغسيل الأموال.

وبيَّن في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية- أن الحكومة تعّد هذه النتائج دليلا على صواب القرارات والإجراءات التي اتخذتها ونفذتها، وترى فيها مؤشرات أولية لتوقف التدهور الاقتصادي وكبح تفاقم الأوضاع الإنسانية، معربًا عن إشادته بموقف دول تحالف دعم الشرعية، وجهود الدول المانحة والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي، وسعيها الحثيث لتخفيف الآثار الاقتصادية والإنسانية الكارثية للانقلاب والحرب التي شنتهما المليشيا الحوثية على الدولة اليمنية وقيادتها المنتخبة الشرعية، وعلى الشعب اليمني كافة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
الحكومة: جهود إنقاذ الاقتصاد من الانهيار الشامل حققت تحسنًا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة: جهود إنقاذ الاقتصاد من الانهيار الشامل حققت تحسنًا، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة: جهود إنقاذ الاقتصاد من الانهيار الشامل حققت تحسنًا.

قد تقرأ أيضا