الارشيف / اخبار العرب والعالم

طهران تتجاهل واشنطن وتعلن إعتزامها إرسال سفن حربية لغرب الأطلسي

اخبار من اليمن أعلن أحد قادة الحرس الثوري الإيراني أمس الجمعة، اعتزام سلاح البحرية إرسال سفن حربية لغرب المحيط الأطلسي بدءاً من مارس/ آذار، وذلك على الرغم من التحذيرات الأمريكية بشأن البرنامج الصاروخي الإيراني والتدخلات في شؤون دول المنطقة.

ونقلت وكالة الجمهورية الايرانية للانباء، عن نائب قائد البحرية الإيرانية، الأميرال تورج حسني، إن أسطولاً صغيراً سينطلق إلى المحيط الأطلسي في السنة الفارسية الجديدة التي تبدأ في مارس/ آذار. 

وأضاف "المحيط الأطلسي بعيد وعملية القافلة البحرية الإيرانية قد تستغرق خمسة أشهر" .. مشيراً إلى أن المدمرة سهند المشيدة حديثاً ستكون واحدة من السفن المتجهة إلى هناك.

والمدمرة سهند مزودة بمنصة لإقلاع طائرات الهليكوبتر وتقول إيران: إنها مجهزة بأسلحة مضادة للطائرات والسفن وصواريخ سطح-سطح وسطح-بحر وقدرات للحرب الإلكترونية. 

وقال مسؤول عسكري إيراني كبير الشهر الماضي: إن البحرية قد تبحر في المحيط الأطلسي بالقرب من المياه الأمريكية نظراً لأن حاملات الطائرات الأمريكية يمكنها الإبحار في المياه الدولية بالقرب من إيران.

وكانت الولايات المتحدة أصدرت الخميس، تحذيراً استباقياً لإيران من المضي قدماً في ثلاث عمليات مزمعة لإطلاق صواريخ إلى الفضاء قالت إنها تنتهك قرار مجلس الأمن لأنها تستخدم تكنولوجيا الصواريخ البالستية. 

ورفضت إيران التحذير الذي أصدره وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وقالت: إن إطلاق مركبات فضائية وإجراء اختبارات صاروخية لا يمثل أي انتهاكات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
طهران تتجاهل واشنطن وتعلن إعتزامها إرسال سفن حربية لغرب الأطلسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر طهران تتجاهل واشنطن وتعلن إعتزامها إرسال سفن حربية لغرب الأطلسي، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى طهران تتجاهل واشنطن وتعلن إعتزامها إرسال سفن حربية لغرب الأطلسي.