الارشيف / اخبار اليمن

تغريدات هامة لمحافظ البنك المركزي اليمني كشف فيها عدداً من المعلومات والإجراءات التي سيتخذها البنك في العام الحالي

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن قال محافظ البنك المركزي اليمني  محمد زمام، أن البنك المركزي اليمني يتجه إلى إصدار فئة نقدية جديدة بقيمة 100ريال يمني فور إعلان الحكومة موازنة 2019وذلك بهدف تغطية العجز من المصادر غير التضخمية في حين يبلغ إحتياطي البنك بنحو2.8مليار دولار.
وأضاف في تغريدات بحسابه الشخصي رصدها "المشهد اليمني"
إننا نعمل بالتنسيق مع الدول المجاورة خلال هذه المرحلة على وقف عمليات إخراج الأموال التي تقوم بها مليشيا الحوثي التي تؤثر على السياسة النقدية ونشير إلى ان البنك اتخذ جمله من الخطوات أسهمت وبشكل مباشر في تحسن قيمة الريال اليمني في الشهرين الماضيين ولايزال الإستقرار في إطاره.

حذر محافظ البنك  من الانباء التي تروجها المليشيات حول تراخي البنك في القيام بدوره وحسابته مغلقه في العالم ونأكد《إن البنك المركزي ومقره عدن يمارس كل إختصاصاته وله السلطة والصفة القانونية في جميع دول العالم والمعترف به من قبل الصندوق والبنك الدولي إضافه إلى أن حساباتنا أغلبها مفتوحة
عدا أن هناك حسابان فقط لم نفعّلهما في دولتين أوروبيتين أحدهما يتعلق بإجراءات قانونية جارٍ العمل على إنهائها والآخر في ألمانيا مجمد لايستخدمه البنك المركزي، بحسب وقوله.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تغريدات هامة لمحافظ البنك المركزي اليمني كشف فيها عدداً من المعلومات والإجراءات التي سيتخذها البنك في العام الحالي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تغريدات هامة لمحافظ البنك المركزي اليمني كشف فيها عدداً من المعلومات والإجراءات التي سيتخذها البنك في العام الحالي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تغريدات هامة لمحافظ البنك المركزي اليمني كشف فيها عدداً من المعلومات والإجراءات التي سيتخذها البنك في العام الحالي.

قد تقرأ أيضا