الارشيف / اخبار العرب والعالم

أعمال الإمارات الإنسانية في المغرب: جهود حملة الشيخة فاطمة.. بالفيديو

اخبار من اليمن ثفت حملة الشيخة فاطمة الانسانية الإماراتية مهامها الانسانية في القرى المغربية باشراف فريق طبي تطوعي شبابي اماراتي مغربي مشترك وذلك تحت شعار "على خطى زايد".

وأوضح تقرير لوكالة أنباء الإمارات وام، أن هذه الحملة تأتي انطلاقا من توجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بتقديم افضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للنساء والاطفال تزامنا مع انعقاد ملتقى القيادات العربية الإنسانية الشابة بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني بين الشباب وتمكينهم لخدمة المجتمع تحت اطار تطوعي ومظلة إنسانية.

وأكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن حملة الشيخة فاطمة الانسانية العالمية تعمل في محطتها الحالية في القرى المغربية على تكثيف مهامها التطوعية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية انسجاما مع نهج مسيرة العطاء في العمل الإنساني التطوعي الذي أرسى قواعده مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان، والاهتمام الكبير الذي توليه قيادة البلاد. 

وقالت إن حملة الشيخة فاطمة الانسانية تمكنت من استقطاب المئات من الاطباء وتأهيلهم وتمكينهم من تقديم افضل الخدمات العلاجية والوقائية للمرضى وبالاخص النساء والاطفال باستخدام مستشفى ميداني وعيادات متحركة ومجهز باحدث التجهيزات الطبية ووفق افضل المعايير.

واوضحت أن حملة الشيخة فاطمة الانسانية في محطتها الحالية تعمل بإشراف عامل إقليم اسفي والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة المغربية وبمبادرة مشتركة من زايد العطاء والاتحاد النسائي العام وجمعية الايادي البيضاء المغربية وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني في نموذج مميز للعمل الانساني الاماراتي المغربي المشترك.

وأكدت ان الشيخة فاطمة بنت مبارك وجهت بتكثيف وتمديد المهام الانسانية للفرق الطبية التطوعية والعيادات المتنقلة والمستشفى الميداني لمدة سنة من خلال العمل المشترك مع وزارة الصحة المغربية لتغطية مواقع جغرافية أكبر.

وقال سلطان الخيال الامين العام لمؤسسة بيت الشارقة الخيري إن المهام الانسانية لحملة الشيخة فاطمة في القرى المغربية تأتي استكمالا للمبادرات التطوعية في مختلف دول العالم انطلاقا من الامارات ولبنان وسوريا ومصر والسودان والصومال واوغندا والهند وزنجبار ومؤخرا المغرب والتي استطاعت فيها من الوصول برسالتها الإنسانية للملايين وعلاج ما يزيد عى خمسة عشر مليون طفل ومسن في شتى بقاع العالم واجراء ما يزيد عن عشرة الف علية جراحية للتخفيف من معاناتهم بغض النظر عن اللون او الجنس او العرق او الديانة.

وثمن جهود الاطباء من الامارات والمغرب الذين تطوعوا في العيادات المتنقلة والمستشفى الميداني مما ساهم بشكل كبير من التخفيف من معاناه الالاف من المرضى وبالاخص النساء والاطفال .

وذكر ان حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية ستواصل تنفيذ مهامها ومشاريعها التطوعية المجتمعية في القرى المغربية للتخفيف من معاناة المرضى وترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني في اطار اتفاقية موقعة لاستقطاب وتاهيل وتمكين الاطباء الشباب من البلدين الشقيقين من تقديم افضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للمرضى المعوزين.

وقال إن الحملة الطبية التطوعية في محطاتها الحالية في القرى المغربية قدمت برامج تشخيصية وعلاجية ووقائية للآلاف من المرضى بمشاركة فعالة من اكثر من 200 متطوع ولاقت اقبالا كبيرا من مختلف فئات المجتمع وبالاخص النساء والاطفال.

من جانبه اشاد أشرف الحسين شينان عامل اقليم آسفي بجهود أم الامارات في مجال العمل التطوعي والعطاء الإنساني من خلال مبادراتها العالمية التي استطاعت من خلالها استقطاب الآلاف من الأطباء الشباب من مختلف دول العالم وتمكينهم من خدمة مجتمعاتهم.

واكد نجاح حملة الشيخة فاطمة الإنسانية للمرأة والطفل في محطتها الحالية وذلك نتيجة التنسيق المميز والعمل المشترك بين المؤسسات الحكومية والمؤسسات الاهلية التطوعية.

وأشار الى أنه تم وضع خطة تشغيلية لمدة سنة للحملات الإنسانية في القرى المغربية للمرحلة القادمة حيث سيتم التركيز على العمل الطبي الميداني باستخدام عيادات متنقلة ومستشفيات متحركة في مختلف القرى المغربية.

وأشاد بجهود أم الامارات ومبادراتها الإنسانية والتي مكنت الفرق الطبية والجراحية التطوعية الاماراتية والمغربية من تقديم الخدمات العلاجية والجراحية والوقائية في نموذج مميز للعمل المشترك التطوعي الإنساني بين المؤسسات الاماراتية والمغربية والذي يعكس عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأكد ان الحملة فتحت باب التطوع للأطباء الشباب من الامارات والمغرب للتطوع في الفرق الطبية للعمل في العيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية وفق مؤهلاتهم العلمية والعملية بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الانساني وتمكين الكوادر الطبية في خدمة المرضى وبالاخص النساء والاطفال.

وتجدر الاشارة الى ان برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع اطلق من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الامارات" في مبادرة هي الأولى من نوعها بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني لدى الشباب محليا وعالميا وبالاخص المرأة من خلال تبني مبادرات لاستقطاب وتأهيل وبناء القدرات وتمكين الشباب في مجالات العمل التطوعي.

ويركز برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع على أربعة محاور وهي أفكار وقدرات وتمكين وعطاء ويتضمن تدشين عدة مبادرات تساهم بشكل فعال في تنمية مهارات الشباب وتمكينهم من العمل التطوعي من خلال تنظيم سلسلة من الملتقيات في العمل التطوعي وتدشين برنامج لبناء القدرات الشباب وبالأخص المرأة في العمل التطوعي وتبني جائزة في العمل التطوعي وإطلاق حملة عالمية لاستثمار طاقات الشباب في المجالات الصحية والتعليمية والثقافية والبيئية وغيرها من المبادرات الهادفة والبناءة التي ستساهم بشكل فعال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
أعمال الإمارات الإنسانية في المغرب: جهود حملة الشيخة فاطمة.. بالفيديو ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أعمال الإمارات الإنسانية في المغرب: جهود حملة الشيخة فاطمة.. بالفيديو، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أعمال الإمارات الإنسانية في المغرب: جهود حملة الشيخة فاطمة.. بالفيديو.